تعليق الدوام في مدينة القدس لنهاية الاسبوع الجاري

نشر بتاريخ: 08/03/2020 ( آخر تحديث: 09/03/2020 الساعة: 11:36 )
تعليق الدوام في مدينة القدس لنهاية الاسبوع الجاري
القدس- معا - أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس ولجنة اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس، مساء اليوم الأحد، في بيانين منفصلين، عن تعليق الدوام في كافة مدارس القدس المحتلة من يوم غدٍ وحتى يوم الخميس القادم، احترازًا ووقائيا من فيروس كورونا.

وأكدت لجنة أولياء الأمور في بيان لها مساء اليوم أن قرار التعليق ربما يلغى أو يمدد الفترة وذلك حسب الوضع العام ومستجداته ، لافتا أن القرار اتخذ لحماية الطلبة من مخاطر إصابتهم بهذا الفيروس الوبائي.

وأضاف الاتحاد أنه سيتم التواصل مع جميع المظلات التعليمة للعمل على التعويض أو صدور قرارات أخرى بشأن التعليم.

وطالب الاتحاد من جميع الجهات الرسمية العمل على تعقيم المدارس وتوفير المتطلبات من مواد تنظيف ومواد تعقيم ونشرات توعوية ومحاضرات تربوية ومتابعة المدارس من الجهات الرسمية والتي تعي بالصحة العامة.

وشددت اللجنة على ضرورة بقاء الطلبة بالبيوت وعدم الاختلاط بالأماكن العامة والشوارع وتنظيف اليدين والجسم ومتابعة مراجعة الدروس ومتابعة الارشادات للحماية من الاصابة بالوباء لا سمح الله.

فيما اكدت القوى الوطنية والإسلامية في القدس على ما صدر من بيانات تخص تعطيل المؤسسات التعليمية في محافظة القدس سواء من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية او اتحاد لجان أولياء الأمور في مدينة القدس.

كما شددت على ضرورة التقليل من حجم التجمعات والتجمهر وإقامة الاحتفالات والأعراس بما لا يشكل خطرا على صحة وسلامة الحضور ، وخاصة بأن تلك التجمعات الكبيرة تربة خصبة لانتشار والإصابة بهذا المرض .

وأكدت أن التعليمات والإرشادات فقط تكون على الجهة الرسمية المخولة بذلك ، والتي تحددها محافظة القدس سواء كانت صحية أو تربوية او إعلامية .

وأوضحت القوى الوطنية والإسلامية انه تم تشكيل لجنة طوارئ عليا تحت مسؤولية محافظ القدس من المجلس التنفيذي وجهات الاختصاص وتضم كافة المركبات من محافظة ، صحة ، تعليم ، قوى وشخصيات ، اتحادات ولجان شعبية ، ووسائل اعلام ، واية كفاءات اخرى نلتزم بقراراتها.