السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط إجراءات أمنية مشددة - وفد أمريكي يغادر بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/03/2020 ( آخر تحديث: 09/03/2020 الساعة: 22:46 )
وسط إجراءات أمنية مشددة - وفد أمريكي يغادر بيت لحم
بيت لحم - تقرير معا - غادر محافظة بيت لحم عصر اليوم الاثنين الوفد الأمريكي الذي يضم 14 سائحاً بعد ان مكث في الحجر الصحي بفندق "الانجل" خشية اصابتهم بفيروس "كورونا" في طريقة إلى الولايات المتحدة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وظهر الوفد عند مغادرته للفندق بمدينة بيت جالا وهو يوجه التحية للصحفيين ولإفراد الأجهزة الأمنية الذين فرضوا طوقاً امنياً مشدداً حول فندق الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا والذي يضم 20 مصاباً.

وأظهرت نتائج الفحوصات عدم إصابة جميع أعضاء الوفد بفيروس الكورونا، لكن الوفد بقي داخل الحجر لحين السماح له بالمغادرة عصر اليوم الاثنين، حيث توجه بحافلة مغلقة إلى مطار"بن غوريون" ومن ثم إلى أمريكا.

وكان أعضاء من الوفد نشروا على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورات عبروا خلالها عن شكرهم لسكان بيت لحم على المعاملة الحسنة وتوفير كل ما يلزم من طعام وشراب ورعاية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتشهد العلاقات الفلسطينية الأمريكية قطيعة منذ أن نقلت الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس وأعلنت صفقة القرن، وصلت إلى حد قطع الدعم الأمريكي حتى المقدم إلى مستشفيات مدينة القدس المحتلة.

وكان الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم قال ظهر اليوم أن هناك 64 سائحا، منهم 14 سائح أمريكي ثبت عدم إصابتهم بالفيروس، و49 سائحا هولنديا، وسائح إسباني من أصل فلسطيني، سيغادرون جميعهم اليوم.

ودعا ملحم إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الأجهزة الأمنية والتقيد بالحجر المنزلي، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذ بحق كل من ينشر الشائعات وأنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.