الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن تغلق الحدود مع فلسطين

نشر بتاريخ: 10/03/2020 ( آخر تحديث: 10/03/2020 الساعة: 22:12 )
الاردن تغلق الحدود مع فلسطين
عمان - معا - قررت الاردن اغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين، والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الاردني الدكتور سعد جابر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام بالاردن أمجد عودة العضايلة ان "إن مجلس الوزراء وافق على مجموعة من القرارات للتعامل مع فيروس كورونا والحد من وصوله وانتشاره، منها وقف السفر من وإلى لبنان وسوريا باستثناء الشاحنات، وإغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين، والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين باستثناء الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع والعمال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي، وعدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من 16 آذار وعدم السماح للأردنيين بالسفر لهذه الدول.

كما تقرر، بحسب الوزير جابر، إيقاف المعبر البحري مع مصر، وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50 بالمئة، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط، ووقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، والإبقاء على الحركة التجارية باستثناء الوفود الرسمية، واعتماد مطاري بغداد وإربيل للسفر.

ونفى الدكتور جابر الحاجة لتعطيل المدارس والجامعات في هذه المرحلة، مشيرا إلى رفض دخول الباخرة القادمة للعقبة من إيطاليا وعلى متنها 700 راكب لأن مدة الحجر غير كافية لضمان السلامة من المرض.

دعا العضايلة إلى التصدي للإشاعات والمعلومات المغلوطة بشأن فيروس كورونا وعدم الانسياق خلفها، واتباع ما يصدر عن الجهات الرسمية المعنية بهذا الخصوص.

واكد ان الحكومة لا تتستر على أي معلومات، وان المسؤولية تتطلب الافصاح عن أيّ معلومة أو مستجدات حول هذا المرض.