المواطنون يتوافدون على جبل العرمة لمواجهة المستوطنين

نشر بتاريخ: 10/03/2020 ( آخر تحديث: 11/03/2020 الساعة: 01:07 )
المواطنون يتوافدون على جبل العرمة لمواجهة المستوطنين
نابلس - معا- هرع مئات المواطنين من قرية بيتا ومن القرى المجاورة في ساعات المساء الى جبل العرمة شرق بيتا استعداد لمواجهة اقتحام عشرات المستوطنين صباح يوم غد الاربعاء .

ودعا بيان صدر باسم شباب وأسرى بيتا إلى اعلان حالة الاستنفار اعتبارا من مساء اليوم وحتى مساء يوم غدا والتواجد على جبل العرمة لمواجهة عشرات المستوطنين المتطرفين الذين اعلنوا عن نيتهم اقتحام المنطقة تحت حراسة وحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة لمعا ان اكثر من ١٢٠ مستوطنا اعلنوا نيتهم اقتحام جبل العرمة في بيتا من أجل الاطلاع على الآثار الموجوده فيها وسيكون عدد منهم مسلح حسب الخطة التى وضعها، اضافة ان الرحلة ستكون تحت حراسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف دغلس ان هذه محاولة اخرى من قبل المستوطنين من أجل استفزاز المواطنين في بيتا الذين اعلنوا انهم سيواجهون الاقتحام ودعوا إلى الاستنفار والنفير العام .

وقالت مصادر أمنية لمعا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ليله أمس امين سر فتح في بيتا وأعضاء من قيادة الحركة واطلقت سراحهم بعد ساعات بعد أن حذرتهم من القيام من مواجهة المستوطنين وطلبت منهم الهدوء في القرية .

وكان مئات المواطنين قد نصبوا سارية للعلم الفلسطيني على قمة الجبل وافشلوا مخططات للمستوطنين من محاولة الوصول إلى منطقة جبل العرمة خلال الأيام الماضية واجبروهم على الانسحاب بعد مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصفت بالعنيفه اوقعت عشرات الجرحى بين المواطنين.