الثلاثاء: 29/09/2020

غنيم يبحث مع السفير الياباني المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 11/03/2020 ( آخر تحديث: 11/03/2020 الساعة: 17:28 )
رام الله- معا- بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع السفير الياباني لدى دولة فلسطين ماسايوكي ماجوشي مستجدات المشاريع الجاري العمل على تنفيذها بدعم من الحكومة اليابانية.

وركز غنيم وضيفه خلال اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، على البحث في المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والمتركزة في منطقة الأغوار بهدف تطوير الوضع المائي، والإجراءات التي تعكف سلطة المياه على اتخاذها بالخصوص، من خلال حفر وتجهيز بئر وبنية تحتية في منطقة أريحا، ما سينعكس إيجابا على البنية التحتية للمنطقة الصناعية في المحافظة، وبحث الخطط قصيرة الأمد لتوفير كميات مياه إضافية للمنطقة.

كما بحثا الوضع المائي في محافظة جنين، والمشاريع الجاري العمل عليها لضمان رفع مستوى الخدمة، والمشاريع المستقبلية التي تساهم في تطوير البنية التحتية.

كما أطلع غنيم ضيفه على المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها وفق الخطة الاستراتيجية، وأهمية المتابعة والتنسيق الدائمين والشراكة في تنفيذ هذه المشاريع، والتي تنعكس على حياة المواطنين من خلال توفير خدمة المياه لهم.

وأكد رئيس سلطة المياه العلاقة التاريخية مع الحكومة اليابانية، والدور الذي تلعبه الحكومة اليابانية في دعم قطاع المياه الفلسطيني، مشددا على أهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع مجالاته ليشمل آفاقا جديدة تدعم المشاريع الاستراتيجية للنهوض بقطاع المياه الفلسطيني.

بدوره، أكد ماجوشي حرص الحكومة اليابانية على تنفيذ مشاريع حيوية في فلسطين، خاصة من خلال مؤسسة التعاون الياباني (جايكا)، معبرا عن تقديره لجهود سلطة المياه، وعملها في تعزيز التعاون بين البلدين، لا سيما ما يتعلق في قضية المياه التي تعتبر قضية استراتيجية هامة.