خبر عاجل
مدير المسجد الأقصى: فجر الأحد سيعاد فتح المسجد الأقصى امام المصلين

محافظ جنين يعقد اجتماعا لخلية إدارة الازمة

نشر بتاريخ: 11/03/2020 ( آخر تحديث: 11/03/2020 الساعة: 22:31 )
محافظ جنين يعقد اجتماعا لخلية إدارة الازمة
نابلس- معا - ترأس محافظ محافظة جنين اللواء اكرم الرجوب، اليوم في مكتبه، اجتماع خاصا لمجموعة لخلية إدارة الازمة المتعلقة بالوقاية و العلاج للفيروس كورونا للوقوف على اخر التطورات المتعلقة بانتشارها المرض و الوقاية منه والتحضيرات الجارية للعلاج في حال استمرار حالة الطوارئ وظهور حالات مصابة به. وقد كان ذلك بحضور مدراء الصحة و المستشفى الحكومي و المستشفيات الخاصة و مدير الخدمات الطبية العسكرية، ونقابة الأطباء، و إسعاف الهلال الأحمر و ممثلي الأطر الأهلية الصحية الخيرية في محافظة جنين.

من جهته أشاد المحافظ بالجهود المبذولة و التعاون المشترك ووحدة الموقف والخطاب بين الجميع لاحتواء الازمة و العمل على عدم اصابة اي مواطن بالمرض، بإذن الله.

و أشار إلى اهتمام الحكومة الفلسطينية و التواصل معها لتوفير الاحتياجات المطلوبة للوقوف عند مسؤوليتنا.

وأعرب عن شكره للفعاليات المحافظة و أهل الخير فيها ممن أبدوا استعدادهم لتلبية نداء الواجب، لكن الظروف غير طبيعية و الامكانيات محدودة، علق المحافظ في تعبيره عن ضرورة الالتزام التام بالقرارات الإدارية للوقاية من انتشار الفايروس و للحفاظ على سلامة المواطنين جميعا في محافظة جنين و بالتالي على معظم أبناء شعبنا الفلسطيني، و تمنى المحافظ السلامة للمصابين في بيت لحم.

من جهته استعرض د. وسام صبيحات مدير الصحة الاجراءات التي اتخذت بالتنسيق والتعاون مع المحافظ و المستشفى الحكومي و المستشفيات الخاصة و نقابة الأطباء و مركز الإسعاف و الخدمات العسكرية لإعداد الكادر الطبي و المتطوعين و العاملين، من كل تلك الجهات، في غرف الحجر و المستشفى العلاجي و الفحص الاولي لحالات صعوبة التنفس. وفي إشارة إلى المركز الشبابي الكوري، التابع للبلدية، الذي تم تجهيزه طبيا و تسمية الكادر للعمل به ابتداء من مساء يوم غد الخميس.

وحول السيارات التي تم تجهيزها وكذلك اختيار مستشفى الأمل لعلاج المرضى و فندق بوابة الشمال للحجر، أفاد صبيحات انه تم تدريب عدد من الكوادر على التعامل مع الحالات المرضية وهناك تدريب خاص سيكون لكل المفروزين من طواقم طبية و متطوعين الأمن الوطني، وانه تم تحديد الاحتياجات و جزء كبير منها تم توريده.

ودعا المحافظ الى الالتزام التام بالتعليمات و ان الوضع الحالي تحت السيطرة و لم تسجل اي حالة اصابة وتمنى من الله ان يحفظ المواطنين جميعا و يجنب المحافظة اي سوء ووجه رسالة إلى العمال من المحافظة في داخل الاراضي المحتلة ٤٨ توخي مزيدا من الحيطة والحذر و التعامل مع التعليمات بجدية ومسؤولية.