السفير طوباسي يلتقي رئيس بلدية أثينا كونستانتينو باكويانيس

نشر بتاريخ: 12/03/2020 ( آخر تحديث: 12/03/2020 الساعة: 15:23 )
السفير طوباسي يلتقي رئيس بلدية أثينا كونستانتينو باكويانيس
أثينا- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي اليوم برئيس بلدية أثينا كونستانتينو باكويانيس وذلك في دار البلدية، حيث هنئ السفير طوباسي رئيس البلدية بموقعه الجديد بعد فوزه بالانتخابات البلدية الأخيرة، كما وضعه في صورة سياسات دولة الاحتلال وما ترتكبه من جرائم و انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي من خلال استمرار الاحتلال وتصعيد الاستيطان والضم وأعمال القتل والتدمير والحصار بما يتفق مع ما جاء في نصوص ما سمي بصفقة القرن التي رفضها شعبنا والمجتمع الدولي.

كذلك فقد اطلع السفير طوباسي رئيس البلدية باكويانيس على مجريات ونتائج الانتخابات الإسرائيلية التي أكدت استمرار غياب شريك اسرائيلي لعملية سلام جادة وحقيقية تفضي الي انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبداء حل الدولتين على حدود ما قبل ٤ حزيران ١٩٦٧.

كما أوضح السفير لباكويانيس سياسات التمييز والابرتهايد التي تشكل عنوانا و مضمونا للنظام في إسرائيل بحق كافة ابناء شعبنا بما يعكس عقلية الفكر الصهيوني العنصري بحق كل من ليس يهوديا.

واعرب رئيس البلديه عن تضامنه مع عدالة قضية شعبنا و تمسكه بموقف الحكومة الداعي لحل الدولتين وإقامة سلام ثابت.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع تجديد وتفعيل اتفاقية الشراكة و التوأمة بين بلدتي بيت لحم وأثينا والتي كانت قد وقعت سابقا عام ١٩٨٥ ولم يعمل على تنفيذها، حيث سيتم الاتفاق على موعدالتوقيع بين رئيسي البلديتين في أقرب وقت بعد تبادل المسودات. كذلك تم الاتفاق على تنفيذ نشاطات و فعاليات ثقافية بين البلدية والسفارة تعكس القيم الثقافية الإنسانية المشتركة وحضارة الشعبين.