الضابطة الجمركية تغلق معملاً لتصنيع مواد التنظيف في الخليل

نشر بتاريخ: 12/03/2020 ( آخر تحديث: 12/03/2020 الساعة: 17:11 )
الضابطة الجمركية تغلق معملاً لتصنيع مواد التنظيف في الخليل
الخليل - معا- تنفيذاً لتعليمات المستوى السياسي بحماية السوق والتأكد من خلوه من أي بضائع فاسدة أو مهربة، قام الجهاز وبحضور لجنة السلامة العامة وجهات الاختصاص في كافة المحافظات بجولة تفقدية على الأسواق والمحلات التجارية؛ للتأكد من خلوها من البضائع الفاسدة والمهربة والمقلدة وبضائع المستوطنات.

وتأتي هذه الجولة أيضاً للتأكد من مدى التزام التجار ببيع المنتجات وفق القوانين المعمول بها وحسب المواصفات والمقاييس المتبعة وعدم الاحتكار أو رفع الأسعار وتوفر المواد التموينية وتوفر الأدوية والمعقمات الصحية، وأكدت الطواقم بأن عملية البيع تسير بشكلها المعتاد، ولن يكون هناك أي عراقيل أو صعوبات في ظل حالة الطوارئ التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني لمواجهة فيروس (كورونا).

وخلال الجولة تم بالشراكة مع جهات الاختصاص في وزارتي الصحة والاقتصاد بإتلاف بعض المواد الغذائية التالفة التي تم ضبطها خلال الجولات، وتم أيضاً في الخليل إغلاق معمل لتصنيع مواد التنظيف عن العمل لعدم حصوله على التراخيص اللازمة وعدم التزامه بشروط الصحة العامة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

وضمن دور الجهاز المجتمعي، قدم جهاز الضابطة الجمركية في كافة المحافظات، الإرشادات الوقائية والصحية للمواطنين وللسائقين وتعقيم المركبات؛ لمواجهة انتشار فيروس (كورونا).

هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بالالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة، وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق بانتشار فايروس (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.