الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة إعلامية للانتقال من الإعلام الناقل الى إعلام إدارة الازمات

نشر بتاريخ: 12/03/2020 ( آخر تحديث: 12/03/2020 الساعة: 20:23 )
رام الله- معا- اطلق الإعلامي داود داود والمدير الاسبق للمرئي والمسموع بوزارة الاعلام مبادرة إعلامية قال فيها:"فى ظل الوضع الذى يعم اراضي دولة فلسطين المطلوب من الكل وبالتحديد العاملين فى الحقل الإعلامي والنشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي التالي:-

- الانتقال من مرحلة العمل الإعلامي الناقل الى إعلام إدارة الازمات وهذا يعني ان يكون دور الإعلام التوجيه والارشاد والتوعية ورفع المعنويات وليس تهبيطها.

- الترفع عن الانتقاد غير الايجابي ويكون لأصحاب السلطة الرابعة الدور فى وضع الحلول الابتكارية والابداعية الناضجة لتساعدنا الخروج من ما هو قادم، والعمل على مواجهته.

- الانتباه الى اهمية الاعتماد على الرسالة الإعلامية الرسمية التى تصدر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية والعمل على تسخيرها وقولبتها لدعم جهود الجهات الرسمية لمكافحة انتشار وباء الكورونا.

- تكاتف المؤسسات الإعلامية الخاصة وبالتحديد محطات الإذاعة والتلفزة مع الإعلام الرسمي وان يكون صوت فلسطين الاستديو الرئيس فى كل محافظة على ان تقوم المحطات الإذاعية المحلية بربط اثيرها مع الاستديو الرئيس لبث الارشادات التوعوية الوقائية.

- قيام شركات الإنتاج الفلسطينية الخاصة بإنتاج فيديوهات قصيرة لا تزيد مدتها عن دقيقة تركز على التوعية والارشادات اليومية.

- انزال العقوبات الانضباطية بحق كل من يحاول بث الاشاعات والمعلومات غير الصحيحة.