إطلاق التجمع المقدسي لمكافحة الكورونا

نشر بتاريخ: 12/03/2020 ( آخر تحديث: 12/03/2020 الساعة: 22:14 )
إطلاق التجمع المقدسي لمكافحة الكورونا
القدس -معا - اجتمع اليوم عدد من ممثلي المؤسسات المقدسية لبدء تشكيل نواة وخلية أزمة مجتمعية لمكافحة ومواجهة الكورونا سواء على الصعيد التثقيفي أو الاجرائي أو الإعلامي أو التطوعي. تم خلال الاجتماع التأسيسي وضع خطة عمل لتنفيذها في أسرع وقت ممكن ووضع برنامج طويل الأمد لمواجهة الازمة المتصاعدة واعتمد أحمد البديري منسقا للتجمع ومروان الغول منسقا للمؤسسات وفادي مطور منسقا مجتمعيا.

سيتم خلال اليومين القادمين التواصل مع بقية المؤسسات لرص الصفوف والاستعداد لما هو أسوأ. هذا وسيتم إطلاق صفحة على الفيسبوك لتوحيد الخطاب الإعلامي ومحاربة الشائعات والفوضى.

واتخذ قرار سريع بتفعيل مبادرة #خذسجادتك وصل كدعوة للمقدسيين بأخذ الاحتياطات الوقائية خلال صلاة الجمعة غدا وتتمثل بأخذ كل مصل لسجادة صلاة معه للمحافظة على التعقيم والنظافة في مساجد القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى.

ودعا التجمع كل المتطوعين والمتطوعات للعمل سويا من أجل توفير الدعم اللازم سواء من المسعفين أو الدفع الرباعي أو الدفاع المدني أو الممرضين أو أي مواطن مقدسي يرى في نفسه القدرة للمشاركة في التجمع الذي سيوفر هاتف واستمارة على موقع الفيسبوك قريبا لتوزيع المهام.