الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

جلسة الحكومة الإسرائيلية الأحد عبر الفيديو

نشر بتاريخ: 13/03/2020 ( آخر تحديث: 14/03/2020 الساعة: 01:24 )
جلسة الحكومة الإسرائيلية الأحد عبر الفيديو
بيت لحم- معا- عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الجمعة، في مقر رئاسة الحكومة مباحثات حول فيروس كورونا، مع كل من وزير الصحة يعقوب ليتسمان ووزير السياحة ياريف ليفين ووزير الاقتصاد إيلي كوهين، ومسؤولين كبار آخرين.

وقال نتنياهو في المباحثات "نعقد جلسات ونتخذ قرارات على مدار الساعة، بما في ذلك في ساعات الصباح وبعد الظهر. عقدنا جلسات متعددة المشاركين، ولكننا حرصنا على مسافة متر بيننا، وبقدر الإمكان مترين. سنعقد يوم الأحد جلسة للحكومة من خلال مؤتمر الفيديو، من أجل الحفاظ على هذه المسافة. نعطي مثالا يحتذى به للمواطنين، ونأمل أن كل واحد منكم يتصرف وفقا لهذا النهج".

وأضاف "نبذل حاليا جهودا كبيرة من أجل تعزيز وتيرة الفحوصات، وتقليل وتيرة الإصابات، وبطبيعة الحال، من أجل تعزيز وصون الأطقم الطبية، وسنتخذ خطوات أخرى. لا داعي للهرع إلى محلات التجارة، فهناك مواد غذائية كافية للجميع، بما في ذلك أثناء عيد الفصح" اليهودي، الذي سيحل في أواسط إبريل / نيسان المقبل.

وفي غضون ذلك، أبلغ سكرتير الحكومة تاهي برافرمان، بناء على طلب نتنياهو وزراء الحكومة، أن اجتماع الحكومة الأحد في 15 مارس / آذار الجاري، سيعقد عبر الفيديو، بسبب فيروس كورونا.

وبناءً على ما سبق، سيتم إنشاء سبعة مراكز، مجهزة بالتقنيات المطلوبة، ويديرها فنيون من رئاسة الحكومة في القدس وتل أبيب، وسيتوجه إليها الوزراء الأحد. ويعقد نتنياهو الاجتماع من مكتبه في القدس.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بنيت "لا نريد أن نصل إلى ما وصلت به إيطاليا". ووجه بنيت إلى بناء منشأة تأوي الاشخاص في الحجر الصحي بدلا من بيوتهم، مشيرا إلى أن الخطة إكمال بناء هذه المنشأة في غضون أسبوع فقط.

وسجلت في إسرائيل 16 إصابة جديدة بكورونا، لترتفع بذلك حصيلة المصابين بها في البلاد إلى 143، بينهم 3 وصفت حالتهم بـ "الخطيرة"، و8 بـ "المتوسطة". وتنظر الحكومة الإسرائيلية في تشديد الإجراءات الوقائية من كورونا إلى درجة تفرض بها منع التجوال، التي قد تقر الأسبوع المقبل، وهي فرض قيود على الحركة، والسماح فقط لمن يوصفون بـ "العمال الأساسيين" للخروج إلى أعمالهم.