الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يصل إلى موسكو على رأس وفد قيادي

نشر بتاريخ: 16/03/2020 ( آخر تحديث: 16/03/2020 الساعة: 15:54 )
حواتمة يصل إلى موسكو على رأس وفد قيادي
موسكو- معا- وصل الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو.

ويرافق حواتمة في زيارته التي تأتي بدعوة من الخارجية الروسية، وفدا رفيع المستوى من قيادة الجبهة.

وسيلتقي وفد الديمقراطية مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وعدد من مساعديه، لبحث عدة قضايا منها ملف المصالحة الفلسطينية.

ومن ضمن المواضيع التي سيبحثها حواتمة: صفقة ترامب – نتنياهو، وتداعياتها الخطيرة على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأوضاع المنطقة والعلاقات الدولية، والأوضاع الفلسطينية الداخلية والإنقسام وسبل إنهائه وإعادة بناء الوحدة الداخلية للمؤسسة الوطنية، الفوز الكبير للقائمة العربية المشتركة في الإنتخابات الإسرائيلية وما سوف تعكسه من نتائج على المعادلة السياسية والحزبية داخل إسرائيل.

كما سيبحث ايضا الأوضاع الإقليمية في ظل التطورات العاصفة التي يشهدها عدد من البلدان العربية في المشرق والمغرب، وآثارها على الأوضاع الدولية، العلاقات الثنائية بين الجبهة الديمقراطية والقيادة الروسية وآليات تطويرها، والدور الروسي المتوقع في المرحلة القادمة في دعم وإسناد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي عموم المنطقة العربية، في ظل التدخلات الأميركية السافرة.

كما سيعرض حواتمة، والوفد المرافق، رؤيته لكافة هذه القضايا في مقدمه، رؤيته في مواجهة خطة ترامب – نتنياهو، وللخروج من اتفاقات أوسلو، والعمل بالمقابل بموجب قرارات المجلسين الوطني والمركزي في منظمة التحرير الفلسطينية.

كذلك على جدول أعمال وفد الجبهة، بقيادة حواتمة، اللقاء مع أحزاب الدوما الروسي ولجنة العلاقات الخارجية فيه، ورئيس لجنة المجلس الفدرالي للشؤون الخارجية. فضلاً عن عقد سلسلة من المحاضرات، السياسية والمنتديات الصحفية، في مراكز البحث في موسكو ومع وسائل الإعلام من فضائيات وإذاعات وصحف روسية وعربية.

وضم وفد الجبهة كلاً من: علي أسعد، مدير مكتب الأمين العام، المهندس نمر شعبان بكر، الدكتور محمد عبد الهادي، الدكتور مبارك موسى، المهندس جودت إبراهيم، الإعلامي رائد الأغبر، والإعلامي يعقوب عبد الهادي.