الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في أريحا حول القانون المختلط للانتخابات التشريعية الفلسطينية القادمة

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 14:32 )
اريحا- معا- عقدت ظهر اليوم دائرة الانتخابات في أريحا ندوة حول القانون المختلط للانتخابات التشريعية الفلسطينية القادمة, حضرها رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح وممثلون عن المؤسسات والدوائر في المحافظة وعدد من المهتمين.

وفي بداية الندوة تحدث رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح عن الديمقراطية كسلوك بشري, مشيرا الى ان التناقضات بين افراد الشعب الواحد يجب ان تحل بشكل ديمقراطي مشيرا الى العملية الانتخابية التي مر وسيمر بها الشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وتحدث عدنان الشيخ ابراهيم منسق دائرة اريحا الانتخابية خلال الندوة التي عقدت في قاعة مركز الطفل التابع للبلدية حول خطة اللجنة الهادفة لتوعية المواطنين وصولا لدرجة عالية من الوعي الانتخابي بهدف الحصول قرارت سليمة، وذكر ابراهيم ان نسبة التسجيل في محافظة اريحا وصلت الى 78% من المواطنين الذين يحق لهم الاقتراع.

وقدمت موظفة العلاقات العامة في الدائرة عبير المغربي شرحا تعريفيا حول النظام الانتخابي ومعايير نجاحه, كما استعرضت القانون الانتخابات لعام 96 الذي يعتمد على الاغلبية والتمثيل النسبي والقانون المختلط وطريقة سانت لوجي للاحتساب ومعطياته وتفاصيل اخرى تتعلق بقانون الانتخابات.