الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الثقافي يشارك في حملة الوقاية من وباء كورونا

نشر بتاريخ: 17/03/2020 ( آخر تحديث: 17/03/2020 الساعة: 17:22 )
المنتدى الثقافي يشارك في حملة الوقاية من وباء كورونا
القدس- معا- استمرارا لمبادرة ايد بإيد الصحه من حديد التي يقوم بها مركز المنتدى الثقافي ضمن مشروع الشراكة الشبابي، تم التوجه أمس إلى قرية بدو الواقعة في قرى شمال غرب القدس والتي تعد نقطة التقاء القرى المجاورة، لتعقيم السيارات العمومية وتوزيع ملصقات توعوية حول فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" من خلال المتطوعين والعاملين في المنتدى الثقافي، بمشاركة كل من مكتب محافظ القدس، وجهاز الأمن الوقائي وبلدية بدو ومركز الشرطة إلى جانب شرطة ضواحي القدس.

وأكدت منسقة ملتقى الشراكة سراء خضور على أهمية العمل التطوعي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن ومشاركة المجتمع المحلي في المبادرة لأخذ جميع اجراءات الوقاية والسلامة والمساهمة في تخفيف انتشار الفيروس.

فيما أكد حسام الشيخ مدير مركز المنتدى الثقافي على أهمية دور المؤسسات في هذا الوضع الصعب بتوعية أهلنا لمواجهة هذا الفيروس والتركيز في عملها بما يخدم المصلحة العامة، وهذا الدور مجتمعي منوط بمؤسسات المجتمع المحلي.

كما أوضح "مدير مكتب محافظ القدس" لقرى شمال غرب القدس محمد الطري على ضرورة نشر الوعي والثقافة داخل المجتمع وضرورة اتباع ارشادات وزارة الصحة الفلسطينية التي تهدف الى الحد من انتشار الفيروس والتعرض للأمراض، فيما يتطلع المجتمع والمؤسسات الى دور البلديات في تشكيل لجنة طوارئ لتعزيز دور الشباب وتفعيل دورهم مجتمعياً.

يذكر أن المبادرة قد انطلقت بالتزامن مع إعلان حالة الطوارئ بفلسطين وسنستمر في فعاليات أخرى في القرى المجاورة، إلى جانب فعاليات لها علاقة بالتعليم والتكافل الاجتماعي.