خبر عاجل
تسجيل إصابة جديدة بكورونا لعامل من بلدة بني نعيم يعمل في مصنع باسرائيل
هزة أرضية خفيفة تضرب منطقة البحر الميت

المصري يصدر جملة قرارات للتسهيل على موظفي شركتي "مسار" و"باديكو"

نشر بتاريخ: 18/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 09:12 )
المصري يصدر جملة قرارات للتسهيل على موظفي شركتي "مسار" و"باديكو"
رام الله- معا- بادر رجل الأعمال بشار المصري، مؤسس مدينة روابي، إلى إصدار أكثر من تعميم، مؤخراً، موجهة الى موظفي شركتي مسار العالمية وباديكو القابضة، اللتين يترأس مجلس إدارتيهما، والشركات التابعة لهما، بهدف التيسير عليهم خلال الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس "كورونا".

وبما يتعلق بموضوع إمكانية العمل من المنزل قرّر المصري الاتي:

1. يمكن للموظفين من الآباء والأمهات، ممن لديهم أبناء بالمدارس أو رياض الأطفال، وتأثروا مباشرة بهذا القرار المفاجئ، العمل عن بعد من مساكنهم خلال هذه الفترة، وبالطبع تنسيق ذلك مع المدير المباشر ومدير الدائرة المعنية سوياً.

2. نرجو التنسيق مع أفراد الأسرة أو الأصدقاءلمساعدتكم مع أبنائكم وذلك للتخفيف من وطأة هذه الأزمة ومحاولة التواجد في مكان العمل لأطول فترة ممكنة (على الأقل مرتين أسبوعياً لمدة نصف يوم إن أمكن).

3. يمكن لجميع الموظفين المقيمين في أي من المناطق التي يتم إغلاقها (مثل بيت لحم) العمل عن بعد من مساكنهم، وذلك بغض النظر عن حالتهم الاجتماعية، كما سيتم توفير سكن مؤقت للموظفين المقيمين في المناطق المغلقة في حال جاؤوا إلى العمل ولم يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم، حيث يمكنهم التواصل مع الزميلة سُميّة على الرقم التالي: (0598938070).

4. ولتسهيل هذ الإجراءات، فقد اتخذنا التحضيرات التالية لمواجهة الأزمة، منها:

- توفير عدد كبير من أجهزة الحاسوب المحمولة للموظفين الذين لديهم جهاز حاسوب مكتبي عادي، وذلك حسب حاجة العمل.

- سيتم شبك خط نفاذ (إنترنت) منزلي للموظفين المعنيين (إن لم يوجد لديهم).

- ستقوم دائرة تقنية المعلومات بتقديم الدعم الفني اللازم، ويمكنكم الحصول على "الإرشادات الخطيّة للعمل عن بعد" الخاصة بشركاتنا بالتواصل مع الزميل مراد على الرقم التالي: (0594223494).

- تم الترتيب مع شركة واصل للخدمات اللوجستية لتوصيل أي مستندات أو وثائق مطلوبة للعمل من وإلى منازل الموظفين، حيث يمكن التواصل مع الزميل فراس على الرقم التالي: (0592916030).

- للموظفين الذين لا تتناسب طبيعة وظائفهم مع العمل من المنزل، نرجو منهم التنسيق مع المدير المباشر للقيام بمهام أخرى تتناسب مع الظرف القائم إن أمكن مثل التسويق أو البحث أو حسب الحاجة، بما يسهم في إثراء بيئة العمل.

يرجى من جميع الموظفين التعاون في هذه المرحلة، والتحلي بروح المسؤولية، من أجل استمرار العمل والإنجاز على أكمل وجه دون أي انقطاع، كما أهيب بالجميع التحلّي بأعلى درجات الوعي.

اما ما يتعلق بموضوع إضافات لإمكانية العمل من المنزل اكد المصري على ما يلي:

- إن هذا القرار يتبع إجراءات القرار السابق بتاريخ 6/3/2020.

- يتم التنسيق مع المدير المباشر ودوائر الموارد البشرية للعمل من المنزل، وبالطبع يُحتسب هذا يوم عمل.

- نهيب بجميع المسؤولين تسهيل موضوع العمل من المنزل على الموظفين الذين تنطبق عليهم الحالات المذكورة أعلاه، بما يسهم في التخفيف عنهم في هذه الظروف الطارئة.

- نشجع أيّ موظف أو موظفة لا تتلاءم طبيعة عمله مع إمكانية العمل من المنزل أن يأخذ قسطاً من الراحة مدفوعة الأجر. كما ونحثهم على التطوير المستمرّ والتخطيط وأداء أدوار إيجابية فاعلة في هذه الفترة، بما يخدم مصلحة العمل، إضافة إلى ضرورة التفكير بكل ما من شأنه خدمة المصلحة العامة لشعبنا الفلسطيني في هذا الظرف الذي نمر به جميعاً.

وجدد المصري دعوته إلى التعاون والالتزام بكافّة الإجراءات واتخاذّ كافة الاحتياطات لتجاوز هذه المرحلة.