الموافقة على اختبار جديد للكشف عن كورونا في غضون 45 دقيقة

نشر بتاريخ: 22/03/2020 ( آخر تحديث: 24/03/2020 الساعة: 09:21 )
الموافقة على اختبار جديد للكشف عن كورونا في غضون 45 دقيقة
بيت لحم-معا- وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أمس على اختبار جديد للكشف عن فيروس كورونا (Covid-19) في غضون 45 دقيقة.

وجاءت الموافقة السريعة بسبب الحاجة الملحة في جميع أنحاء العالم لزيادة معدل الكشف عن الفيروسات.

ويتم تصنيع الاختبار الجديد من قبل شركة في كاليفورنيا وقد حصل على تصريح الطوارئ بعد 8 أيام من الحصول على موافقة مماثلة لشركة Roche ، التي طورت اختبارًا للكشف عن الفيروسات في غضون 3 ساعات.

وتعد عملية الموافقة المستعجلة جزءًا من جهد عالمي من قبل وكالات الصحة الأمريكية لسد الفجوة الناشئة عن تأخر حكومة الولايات المتحدة في الاستجابة للفيروس العالمي ، وسيتم توزيع جهاز الاختبار الجديد والسريع على المستشفيات أولاً ، ولكن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعدته بالفعل للاستخدام في أي مرفق طبي ، بما في ذلك العيادات المجتمعية. ميزة أخرى حاسمة لهذا الاختبار هي أن التدريب الخاص ليس مطلوبًا لأداءه. كما يتم تحليل العينات المأخوذة كجزء من نظام GeneXpert من قبل الشركة المصنعة. هناك 23000 نظام من هذا النوع في جميع أنحاء العالم ، 5000 منها في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Cepheid في بيان صحفي: "اختبار دقيق يعطي نتائج سريعة يمكن أن يغير الصورة ، ويخفف الأعباء على المستشفيات المتعثرة لاستخدام مواردها بشكل صحيح ، ويقرر من يحتاج إلى عزل".

وفي الأسبوع الماضي ، دعا رئيس منظمة الصحة العالمية جميع البلدان إلى زيادة معدل اختبار الفيروسات. "إن الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من العدوى وإنقاذ الأرواح هي كسر سلاسل العدوى ، والقيام بذلك ، والتحقق والعزل. وقال تادرس "لا يمكنك مكافحة حريق مع تغطية عينيك ، ولا يمكننا وقف هذا الوباء إذا لم نكن نعرف من هو المصاب".