الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة: بلدية بيتونيا في حال انعقاد دائم ضمن خلية أزمة لإسناد المواطن

نشر بتاريخ: 22/03/2020 ( آخر تحديث: 22/03/2020 الساعة: 17:27 )
دولة: بلدية بيتونيا في حال انعقاد دائم ضمن خلية أزمة لإسناد المواطن
بيتونيا- معا- أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولــة أن البلدية تعمل ضمن نظام الطوارىء المعمول به في البلاد وما قد صرح عنه رئيس الوزراء د. محمد اشتية، مشيراً الى أن هناك فرق طوارىء ميدانية تم تشكيلها مؤخراً للعمل على تلبية احتياجات المواطنين في حال فرض منع حركة بالكامل ، وهذا الاجراء يأتي حفاظاً على سلامة المواطنين ومنعاً من تفشي فايروس كورونا المستجد .

وأضح دولـة أنه وبالاضافة الى فرق الطوارىء وخلية الأزمة التي ستعمل على مدار 24 ساعة ، هناك أقسام الصحة والكهرباء والمياه في البلدية ستعمل كالمعتاد وأيضاً ستبقى على أهبة الاستعداد لأي طارىء .

واوضح دولـة أن الالتزام بالتعليمات هو الشيء الوحيد الذي سيقينا من انتشار المرض وهذا لا يعني حالة من الهلع والتهافت على شراء المواد الغذائية واللحوم ، مضيفاً : أننا نضع كامل ما لدينا أمام المواطن ، فمن كان بحاجة لأي شيء من المساعدة والاسناد ما عليه سوى التواصل مع لجنة الطوارىء في البلدية للوصول اليه وتقديم كل ما يلزم له .

وقال دولة شكلنا خلية أزمة دائمة الانعقاد في ظل استمرار حالة الطوارىء التي أعلنها السيد الرئيس محمود عباس لمواجهة فايروس كورونا المستجد .

وأوضح دولة أن خلية الازمة ستعمل على مدار الـ 24 ساعة لمساعدة المواطنين والتواجد للتوجيه في اطار مواجهة الفايروس بما في ذلك إقرار تعقيم كافة مرافق المدينة من مساجد ومراكز وأماكن تجمع المواطنين، اضافة الى التواصل مع المراكز الصحية في المدينة لتكون بحالة الاستعداد الكامل .

وأكد دولة أن العمل يأتي ضمن ما جاء في مرسوم حالة الطوارىء حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا ، موجهاً الدعوة لأبناء المدينة للالتزام بالتعليمات وعدم الركض وراء الشائعات والتهافت على المحال التجارية لشراء المواد الغذائية وهذا يعني أن فلسطين بأبنائها المخلصين سينجحون في تخطي هذه المرحلة .

وأكد دولة الالتزام بالتعليمات وأن خلية الازمة وجهت الدعوة لكافة مؤسسات والجمعيات في المدينة بإلغاء اية فعاليات ودورات ومؤتمرات لها .