(محدث) الخليل: 286 شخص في الحجر المنزلي ولا إصابات بكورونا

نشر بتاريخ: 22/03/2020 ( آخر تحديث: 22/03/2020 الساعة: 18:25 )
(محدث) الخليل: 286 شخص في الحجر المنزلي ولا إصابات بكورونا
الخليل- معا- قال الدكتور عفيف العطاونة مدير صحة جنوب الخليل، والمتحدث باسم مديريات وزارة الصحة في محافظة الخليل، ان وزارة الصحة تتابع عن كثب الحالة الصحية لـ286 داخل الحجر المنزلي، كما تم نقل الحالة المشتبه باصابتها الى مستشفى "كوفيد 19" مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني في حلحول شمال الخليل، وبعد خروج عينات الفحص تبين عدم اصابته.

واضاف العطاونة خلال مؤتمر صحفي عقد في الخليل:" ان الوضع الصحي في المحافظة تحت السيطرة وتتم المتابعة حسب البروتوكولات الطبية المتعارف عليها سواء فلسطينيا او من منظمة الصحة العالمية".

من جانبه أكد خالد دودين نائب محافظ الخليل، على ان الاجهزة الامنية تعمل جنباً الى جنب الطواقم الطبية في وزارة الصحة، وتعمل جاهدة على حفظ النظام والامن العام، وسلامة المواطنين على حد سواء، وتتابع عن كثب تنفيذ التعليمات الصادرة عن الحكومة و محافظ الخليل والخاصة بمنع تفشي فايروس كورونا.

وطالب دودين العمال الذين يذهبون بطرق غير شرعية الى الداخل المحتل للعمل هناك بضرورة عدم الوصول الى اماكن عملهم والعودة الى منازلهم حفاظا على حياتهم وحياة اسرهم خشية انتقال الكورونا اليهم.

وأكد ان محافظ الخليل قد وجه الدعوات لممثلي العشائر والعائلات في محافظة الخليل، بضورة التزام افراد اسرهم منازلهم، وعدم الخروج للشارع الا للحالات الطارئة.

كما وشدد نائب محافظ الخليل على قرار محافظ الخليل بعدم جمع التبرعات لمواجهة فايروس كورونا في محافظة الخليل الا من خلال اللجنة المحلية للطوارئ التي تم تشكيلها مؤخراً، مشيدا برجالات الخير في محافظة الخليل والذين سارعوا لتقديم المساعدات لهذه اللجنة.