خبر عاجل
تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا لمواطن من طولكرم

اسرائيل: تدريب طبي فلسطيني اسرائيلي مشترك للحد من انتشار كورونا

نشر بتاريخ: 22/03/2020 ( آخر تحديث: 24/03/2020 الساعة: 09:17 )
اسرائيل: تدريب طبي فلسطيني اسرائيلي مشترك للحد من انتشار كورونا
بيت لحم-معا- ذكرت المواقع العبرية بانه عقد تدريب لفرق طبية فلسطينية تحت اشراف مدربين طبيين اسرائيليين في اريحا في اطار الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لموقع واللاه العبري قدم فريق طبي اسرائيلي (داليا باسا، منسقة شؤون الصحة الاسرائيلي والبروفيسور إيلحانان بار أون، مدير المركز الإسرائيلي لطب الكوارث والمساعدة الإنسانية في مركز شيبا الطبي) تدريبا للفرق الطبية الفلسطينية حول الدراسة المهنية لهذا الفيروس، وطرق حماية الفرق الطبية، وطرق فحص المرضى المشتبه في أنهم يحملون الفيروس.

كما قدم البروفيسور بار أون، المتخصص في قضية فيروس كورونا في إسرائيل، نصائح للاطباء بإدارة منشآت العزل في المستشفيات، وطرق فعالة لمنع إصابة الفرق الطبية العاملة في هذه المنشآت.

ونقل الموقع عن منسقة شؤون الصحة التابعة لما يسمى بالادارة المدنية للاحتلال قولها: نبذل جهودا كبيرة للحد من انتشار فيروس كورونا في الضفة وقطاع غزة، واسرائيل عبر التنسيق مع وزارة الصحة الإسرائيلية ومركز شيبا الطبي، والطواقم الفلسطينية".

بدوره قال بار أون، مدير المركز الإسرائيلي ان فيروس كورونا لا يعترف بالحدود الجغرافية، ولذا فنحن جميعاً في منطقة واحدة بهدف مشترك واحد وهو التغلب على الفيروس ونحن في مستشفى شيبا نحاول ان ننقل تجربتنا التي اكتسبناهما خلال الشهر الماضي، للطواقم الطبية الفلسطينية".

في غضون ذلك جرى نهاية الأسبوع الماضي، نفل ما يقرب من 1000 مجموعة وقاية، وأكثر من 100 طقم فحص لتشخيص الفيروس للضفة الغربية.