الكابوس الايطالي يمكن ان يتحقق في الولايات المتحدة خلال ايام

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 11:47 )
الكابوس الايطالي يمكن ان يتحقق في الولايات المتحدة خلال ايام
بيت لحم-معا- تخشى الولايات المتحدة من سيناريو مماثل لما يحدث في ايطاليا نتيجة تفشي فيروس كورونا الذي خرج عن السيطرة هناك واسفر الى جانب ارتفاع الوفيات والاصابات الى انهيار النظام الصحي حيث لقي حتى صباح اليوم (الاثنين) 5500 حتفهم .

وقال الدكتور توم فريدان ، مدير المراكز الأمريكية السابقة للسيطرة على الأمراض ، لصحيفة "إنترسبت" على الإنترنت "يمكن أن تكون مسألة أسابيع - وربما حتى أيام - لشيء مشابه يحدث هنا". "خوفي الأكبر، وخوف الخبراء الآخرين، في هذا الوقت هو خطر انهيار النظام الصحي".

فريدان الآن كبير زملاء الصحة العالمية في المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية. وقال: "ستكون كارثة مثل الصور التي نراها الآن في إيطاليا". "قد نرى وضعًا مشابهًا في مجتمعات مختلفة عبر الولايات المتحدة قريبًا".

وأضاف "لقد رأينا إصابة الآلاف من العاملين في المجال الطبي في إيطاليا والصين، وهذا يمكن أن يحدث هنا في غضون أيام أو أسابيع قليلة."

واضاف فريدان ان الخطر سيظل هنا لعدة شهور قادمة حتى نفهم بشكل أفضل كيفية السيطرة عليه وتحديد المرضى بسرعة - عندها يمكننا منع تفشي المرض قبل أن يتحول إلى وباء."

وحوالي ثلث الأمريكيين ، 100 مليون شخص ، يخضعون حاليًا للتوجيه للبقاء في منازلهم. توفي أكثر من 400 شخص من 31000 مصاب تم تشخيصهم بالكورونا حتى الآن في الولايات المتحدة، نصفهم في نيويورك.

في الليلة الماضية ، أعلن ترامب نيويورك وواشنطن مدينتي كوارث وطلب من ايران وكوريا الشمالية ودول اخرى تقديم المساعدة للحد من تفشي الفيروس.