الجيش الاسرائيلي يريد تولي زمام الامور لادارة ازمة كورونا

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 25/03/2020 الساعة: 08:07 )
الجيش الاسرائيلي يريد تولي زمام الامور لادارة ازمة كورونا
بيت لحم-معا- نظرا لتفشي فيروس كورونا، أوضح كبار المسؤولين أن الجيش الإسرائيلي مستعد لتولي مسؤولية إدارة الأزمة بدلا من وزارة الصحة خاصة في حال حصول ارتفاع كبير في عدد المصابين في الأيام القريبة

واضاف الجيش" أن أي تأخير قد يكلف أرواحاً بشرية".

وتقول صحيفة يسرائيل اليوم انه تم إعداد الجيش الإسرائيلي بشكل مستقل في حال وجدت وزارة الصحة صعوبة في الاستمرار في التعامل مع الحدث ، خاصة إذا ارتفع عدد المرضى بشكل كبير في الأيام القادمة ولمنع فقدان السيطرة على الأزمات.

وأضافت أن الجيش سيتولى إدارة الحياة المدنية كلها في إسرائيل والسيطرة على السكان، موضحة أن وحدات العمليات الخاصة في شعبة الاستخبارات العسكرية تعمل على توفير أجهزة تنفس، وإنتاج آلاف الكمامات الطبية يوميا، وتعمل فرق أخرى على تطوير تطبيقات تخدم السكان، فيما تعمل وزارة الأمن على شراء أجهزة ووسائل طبية حيوية وإحضارها إلى اسرائيل.

من جهتها، تعارض وزارة الصحة الإسرائيلية تدخل الجيش وتؤكد على أن هذه أزمة مدنية، ولا توجد أفضلية للجيش لمواجهة تهديد صحي بهذا الحجم.

ويأمل الجيش الإسرائيلي في أن تفرض الشرطة الإغلاق والتوجيهات على السكان ، ولكن إذا تدهور الوضع ، سيتم تقسيم اسرائبل إلى مناطق ومربعات امنية.