معا ساهمت- تضامن معنوي كبير من فلسطين مع إيطاليا

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 19:20 )
معا ساهمت- تضامن معنوي كبير من فلسطين مع إيطاليا
بيت لحم- معا- نقلت كبرى قنوات التلفزة الإيطالية، رسالة أطباء فلسطين، التي بثتها فضائية معا، للتضامن مع الشعب الإيطالي الذي يواجه تفشي وباء كورونا بشكل خطير في البلاد.
وبثت فضائية معا رسالة من أطباء فلسطين قدمها الدكتور عماد تلاحمة، عبر خلالها عن دعم أطباء فلسطين من الأطباء والشعب الإيطالي، وكان لهذه الرسالة الأثر الكبير في نفوس الإيطاليين لا سيما في ظل الوضع الذي يواجه فيه أطباء إيطاليا هذا الوباء القاتل والمتفشي بشراسة في عموم البلاد.
وكانت فلسطين من أوائل الدول التي عبرت عن تضامنها مع إيطاليا في مواجهة وباء كورونا، وبثت سفارة فلسطين في روما شريطا يعزف النشيط الوطني الايطالي وقد بث عبر القنوات الايطالية، وانتشر هذا الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إيطاليا ولاقى صدى كبيرا وتلقت السفارة اتصالات كثيرة تعبر عن امتنان الايطاليين لهذه المبادرة، لا سيما وأن فلسطين بلد محتل ومحاصر ولكنه يقدم الدعم المعنوي لأصدقائه في العالم.
وفي إطرا التضامن الفلسطيني الإيطالي، أيضا بثت الكنيسة في فلسطين من خلال الأب ابراهيم فلتس، رسالة تضامن تم تصويرها في القدس وبيت لحم، وهي أيضا لاقت صدى لدى الشعب الإيطالي في محنته.
وسجلت إيطاليا، أكثر من 6,078 وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد، وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 2000 حالة اصابة بالكورونا سُجلت بين الأطباء والممرضين و الطواقم الصحية في ايطاليا.