وصول طالبتين عائدتين من إيطاليا إلى الحجر في رام الله

نشر بتاريخ: 24/03/2020 ( آخر تحديث: 24/03/2020 الساعة: 19:13 )
وصول طالبتين عائدتين من إيطاليا إلى الحجر في رام الله
الطواقم الطبية الفلسطينية تتسلم الطالبتين في طبريا
رام الله- معا- نقلت طواقم الاسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية، وبالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية، ووزارة الصحة، الثلاثاء، طالبتين فلسطينيتين كانتا تدرسان بالخارج، من الحجر في مطار طبريا بالداخل إلى مدينة رام الله.
وأفاد مراسلو معا أن الطالبتين، وهما تحملان الهوية الفلسطينية، نقلتا في سيارتي اسعاف تابعة للخدمات الطبية العسكرية كانتا قد وصلتا إلى مدينة طبريا، فيما رفضت اسرائيل نقل خمسة طلاب آخرين بذريعة أنهم يحملون الهوية المقدسية.
وأفاد وائل الشيخ مدير صحة رام الله والبيرة، بأن الطالبين وهما من رام الله وبيت لحم نقلتا إلى الحجر الصحي في مدينة رام الله، ولم تقم الطواقم الطبية الإسرائيلية بإجراء فحوصات لهما، وستجرى الفحوص لهن في رام الله.
وفي حال لم يتبين إصابة الطالبتين بفيروس كورونا فإنهما ستنقلان إلى حجر الحالات المشتبه بإصابتها في فندق جراند بارك الذي يتم حجر الحالات المشتبهة فيه، في حين تنقل حالات الإصابة إلى مستشفى هوغو شافيز برام الله.
يذكر ان الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم باسم اكد في المؤتمر الصحفي صباح اليوم، ان طائرة قادمة من ايطاليا تقل ٢٧٠ طالبا فلسطينيا غالبيتهم من الداخل الفلسطيني حيث حطت الطائرة في مطار طبريا.