الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو بكر: الأجهزة الأمنية حجزت بطاقات لعمال حاولوا الدخول لأراضي48

نشر بتاريخ: 25/03/2020 ( آخر تحديث: 25/03/2020 الساعة: 13:25 )
أبو بكر: الأجهزة الأمنية حجزت بطاقات لعمال حاولوا الدخول لأراضي48
طولكرم- معا- قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن الأجهزة الأمنية حجزت مجموعة من البطاقات الشخصية لعمال من كافة المحافظات حاولوا الوصول إلى أراضي عام 1948، عبر فتحات جدار الضم والتوسع العنصري شمال المحافظة، وتمت إعادتهم.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه لوحظ عودة ما يزيد عن 400 عامل بعد الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأكد أن الجهد الأمني مستمر ومتواصل، لحماية العمال وأبناء شعبنا، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا في أراضي عام 48، مشدداً على دعوة رئيس الوزراء محمد اشتيه للعمال المتواجدين هناك للعودة لمنازلهم، مشيرا إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الصحية حسب الأصول من خلال الطب الوقائي مع العمال العائدين.

وكان المحافظ أعلن الليلة الماضية، عن استلام 3 من العمال الذين تم تسريحهم من أرباب عملهم داخل أراضي عام 1948 وألقي بهم على حاجز جبارة جنوب طولكرم، وهم بحالة إعياء ويعانون من ارتفاع في درجات الحرارة وصلت عند بعضهم 40 درجة، وقامت الطواقم الصحية بأخذ عينات من العمال الثلاثة وهم من طولكرم وسلفيت، وتم وضعهم قيد الحجر في مركز صحي كتابا شرق المدينة، لحين التأكد من نتيجة فحوصاتهم.