كتاب وناشطون يطالبون باطلاق سراح الكاتب عبد الله أبو شرخ

نشر بتاريخ: 25/03/2020 ( آخر تحديث: 25/03/2020 الساعة: 15:17 )
كتاب وناشطون يطالبون باطلاق سراح الكاتب عبد الله أبو شرخ
غزة- معا-  استقبل ديوان عائلة آل شرخ، لفيفا من الكتاب والمدونين والناشطين الفلسطينيين في اطار التضامن مع الكاتب "عبدالله ابوشرخ" والمطالبة باطلاق سراحه من سجون الامن الداخلي بغزة.

و اكد مختار العائلة موقف العائلة برفض الاساءة لأي فصيل مقاوم او شخصية وطنية ورفضها لسياسة تكميم الافواه والاعتقال على خلفية الرأي واللجوء الى الحلول الامنية في شطري الوطن، وضرورة اشاعة اجواء الديمقراطية وحرية التعبير والراي واحترام الراي الاخر.

كما اكد على موقف العائلة من ضرورة اطلاق سراح الاستاذ عبد الله ابو شرخ دون قيد او شرط.

من جهته تحدث الكاتب د. خضر محجز باسم المتضامنين وابدى استغرابه من القوانين التي يتم على خلفيتها تكميم الافواه ومصادرة حرية ابداء الراي موضحا الظروف التي يمر بها قطاع غزة بعد فاجعة النصيرات وكيف ان الفاجعة.

ورفعت شخصيات أكاديمية وثقافية وشبابية من غزة ولبنان والوطن العربي عريضة موجهة الى كل الاتحادات النقابية والاعلامية الفلسطينية والعربية والى الادباء والمثقفين والمفكرين العرب والى كل احرار العالم طالبوا فيها "الجهات الحكومية" في قطاع غزة بالافراج الفوري عن الاستاذ عبدالله ابو شرخ الذي يعاني من امراض بالقلب والجهاز التنفسي ولديه حاجة ماسة لمراجعة الطبيب بشكل دائم، حيث شوهد بالمحكمة في وضع يرثى له وهو رجل كبير وله اسرة هو رجلها ومعيلها الوحيد.