شاهد- بايدن يتعرض لموقف محرج بسبب سعاله

نشر بتاريخ: 25/03/2020 ( آخر تحديث: 25/03/2020 الساعة: 20:18 )
شاهد- بايدن يتعرض لموقف محرج بسبب سعاله
بيت لحم- معا- في الوقت الذي لا يكف قادة العالم على نصح شعوبهم بضرورة إتباع الإجراءات الصحية التي أوصى بها الخبراء لتجنب نشر عدوى كورونا، تعرض جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق والأوفر حظا للفوز بتشريح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة القادمة، لموقف محرج أثناء مقابلة على الهواء مع شبكة سي إن إن الأمريكية بشأن الطريقة التي يسعل بها.

ووبخ مذيع سي إن إن جايك تابر بايدن لعدم السعال في مرفقه، ووجه بايدن أن يتبع الطريقة التي أوصى بها خبراء الصحة لتجنب نشر الميكروبات في ظل تفشي وباء كورونا.

وعندما سعل بايدن، ووضع يده على فمه وهو يسعل يصوت عال، قال له تابر "تعلم من المفترض أن تسعل في مرفقك، لا أعرف سيدي، لقد تعلمت هذا بالفعل أثناء تغطية البيت الأبيض.

ورد بايدن قائلا "لا، هذا صحيح بالفعل، لكن لحسن الحظ أنا وحدي في المنزل، لكن حسنا، أوافق أنت محق".

ورد تابر قائلا: إنها مدرسة قديمة نوعا ما أن تسعل في يدك، اسعل في مرفقك، من المفترض أن تفعل".

وتحدث بايدن عن الطريقة التي يتعامل بها مع أحفاده في ظل وباء كورونا، وقال إنهم يجلسون في الفناء الخلفي بينما يجلس على الشرفة، ويرشيهم بالآيس كريم.. لكنه ليس قادرا على النزول إليهم واحتضانهم وتقبيلهم كما يفعل دوما".

ولم يفوت الرئيس الأمريكي الفرصة لاستغلال هذه اللقطة في السخرية من منافسه المحتمل في الانتخابات القادمة، ونشر ترامب مقطع الفيديو على حسابه على تويتر، وأرفقه بتعليق "الأفضل والأحسن بين الديمقراطيين".