خبر عاجل
انطلاق مسيرة حاشدة رفضا لصفقة القرن وسط الخليل

اجراءات طوارئ جديدة في اسرائيل تدخل حيز التنفيذ

نشر بتاريخ: 25/03/2020 ( آخر تحديث: 29/03/2020 الساعة: 09:31 )
اجراءات طوارئ جديدة في اسرائيل تدخل حيز التنفيذ
بيت لحم- معا- دخلت الاجراءات الجديدة التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية لمكافحة فيروس كورونا حيز التنفيذ منذ الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء، وهي سارية مدة اسبوع، وبسبب اجراءات الطوارئ الجديدة فانه سيتم الغاء حركة القطارات بصورة كلية ابتداء من يوم الخميس.

وتقدر وزارة صحة الاحتلال ان هناك ما بين عشرة الاف حتى 50 الف مصاب بكورونا لم يتم اجراء الفحوصات لهم بعد، ولذلك اقر ان الخروج من المنزل سيكون فقط من اجل هذه النشاطات فقط وهي: الوصول الى مكان عمل حيوي حصل على مصادقة وزارة الصحة، وسيتم بموجب التعليمات الجديدة فحص حرارة العمال.

أيضا مسموح الخروج من أجل التزود بالغذاء، الادوية والمنتجات الحيوية، والحصول على الخدمات الحيوية. ومسموح تلقي الخدمات الطبية او التبرع بالدم. الوصول الى مكان بغرض اجراء قانوني، أطر الرعاية، المشاركة في مظاهرة.

التعليمات الجديدة تسمح بخروج الافراد او الأشخاص الذين يعيشون بنفس المنزل لفترة قصيرة وحتى مسافة 100 متر من مكان السكن، كما الغي السماح بالخروج لنشاطات رياضية.

ويسمح الخروح من اجل مساعدة الاخرين ممن يواجهون صعوبات ويحتاجون للمساعدة، يسمح الخروج للصلاة بمكان مفتوح وبحضور عشرة اشخاص يبتعدون عن بعضهم البعض مسافة مترين. التعليمات الجديدة تسمح بالمشاركة بعرس او جنازة تقام حسب التعليمات.

كما يسمح بنقل طفل لوالدين منفصلين من والد الى اخر، او نقل طفل الى اطار تربوي مخصص لاطفال العمال الحيويين. خدمات الارساليات ستكون متاحة فقط بمجال الأغذية والخدمات الحيوية المتعلقة بالمنزل. استخدام المواصلات العامة سيكون فقط للأسباب المذكورة أعلاه فقط.

يسمح لسيارات الأجرة ان تقل راكبا واحدا فقط، والسماح بمرافق في حال الخروج لأغراض علاجية طبية يجلسون في المقعد الخلفي مع الشبابيك مفتوحة، أيضا بالذهاب الى العمل بالسيارة الخاصة يسمح ان يكون راكبين فقط.

ولأول مرة، بموجب التعليمات فان من يخالف التعليمات سيعاقب، اما بفرض غرامية مالية او عقوبة السجن حتى ستة اشهر.