خبر عاجل
عباس زكي: اذا نفذ صبرنا لن يشعر المستوطنون بالامان
عباس زكي: اذا قررنا المواجهة سنجعل كل المستوطنيين يختبئون في الجحور
انطلاق مسيرة حاشدة رفضا لصفقة القرن وسط الخليل

داخلية غزة: أية اجراءات لمواجهة كورونا سيعلن عنها بشكل رسمي

نشر بتاريخ: 26/03/2020 ( آخر تحديث: 26/03/2020 الساعة: 09:59 )
داخلية غزة: أية اجراءات لمواجهة كورونا سيعلن عنها بشكل رسمي
غزة- معا- نفت وزارة الداخلية في غزة جملة من الشائعات التي يتم تداولها بين المواطنين في قطاع غزة في أعقاب الاعلان عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى تسعة.

واكد الناطق باسم الداخلية بغزة اياد البزم أن أية إجراءات جديدة يتم اتخاذها في إطار الخطة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، تقوم الوزارة بإعلانها بشكل رسمي وواضح، داعيا للحذر من تداول الشائعات والانتباه قبل تناقل أية معلومات في هذه المرحلة الحساسة.

وقال إن إصابة سبعة من عناصر جهاز الشرطة بفيروس كورونا في أحد مراكز الحجر الصحي أثناء قيامهم بواجبهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني يأتي في إطار المخاطرة التي يتعرض لها منتسبو وزارة الداخلية والأمن الوطني في كل الظروف والمحطات الصعبة، وتحملهم الأعباء من أجل الذود عن أبناء شعبهم، وحفظ أمنهم وأرواحهم.

وأوضح انه تم اتخاذ كل الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة لمتابعة حالة المصابين السبعة، وهم جميعاً بصحة جيدة، وان هناك مزيد من الإجراءات الوقائية لحماية القوات الشرطية والأمنية العاملة، حتى هذه المحنة بوحدة الشعب الفلسطيني وتكاتف كل فئاته.

ادر عن الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة*.

وفي سياق متصل قالت الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة أن مقطع الفيديو الذي أشيع عن قيام مركبة تتبع لشرطة المرور تطالب فيها أصحاب المحلات في مدينة غزة بالإغلاق هو مفبرك وعارٍ عن الصحة.

وأكدت الشرطة انها تتابع الإدارة العامة مع الجهات ذات الاختصاص من أجل الوصول إلى مصدر الفيديو لمحاسبته داعية لاستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية فقط.

من جهته قال سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة ان هناك من يتداول اسماء على انها للحالات السبع المصابة وهي غير صحيحة مطلقًا مؤكدا انه سيتم ملاحقة كل من نشرها قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات.

وطالب في تصريح وصل معا النشطاء ووسائل الاعلام عدم التعاطي معها وإبلاغنا بمن يساهم في ترويجها وعلى مشرفي مجموعات الواتس اب ضبط النشر عبر مجموعاتهم وتحمل مسئولية ما يتم نشره..