زكاة بيت لحم: صرف مستحقات الأيتام من البنوك الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 26/03/2020 ( آخر تحديث: 26/03/2020 الساعة: 17:06 )
بيت لحم-معا- أكد رئيس لجنة زكاة بيت لحم المركزية الدكتور رياض شريم، اليوم، أهمية العلاقة الوثيقة التي تربط اللجنة بهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

وقال شريم، إن المستحقات المالية للأيتام والتي قدمتها هيئة الأعمال الخيرية بقيمة تجاوزت 700 ألف شيكل، ستكون جاهزة للصرف لدى البنوك المحلية، خلال الأسبوع القادم، بحيث يتمكن الأيتام من سحب النقود المخصصة لهم.

وعبر، عن شكره لمبادرة هيئة الأعمال الخيرية في التعجيل من صرف مستحقات الأيتام حرصا منها على تمكينهم من مواجهة نوائب الحياة والظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمرون بها في ظل حالة الطوارئ التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس، والإجراءات التي بدأت الحكومة بتنفيذها في سبيل مواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا" المتجدد في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: "إن محافظة بيت لحم كانت من أوائل محافظات الوطن التي اكتوت بنار هذا الفيروس الوبائي، وهو وضع ألقى بظلاله الثقيلة على جميع شرائح المجتمع، وكانت الحالات الاجتماعية الضعيفة وفي المقدمة منها شريحة الأيتام، الأكثر تضررا من هذا الوضع، فجاءت مبادرة هيئة الأعمال الخيرية بتعجيل صرف مستحقاتها المالية لتسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناتها، وإننا هنا نطمئن شريحة الأيتام بأننا لا ندخر جهدا كي نغطي بعض احتياجاتهم في ظل هذه الظروف العصيبة".

وتابع شريم، إن عملية صرف هذه المستحقات جاءت في ظل ظروف استثنائية تعيشها محافظة بيت لحم بسبب فيروس "كورونا" الذي يجتاح فلسطين والعالم أجمع.

وأشاد، بالجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة الأعمال الخيرية في إغاثة ودعم أهالي محافظة بيت لحم، فكانت من أوائل المؤسسات العربية والإسلامية استجابة للنداء الذي أطلقته لجنة الطوارئ العليا في المحافظة، عقب إصابة عدد من المواطنين بفيروس "كورونا"، ونفذت الكثير من التدخلات والبرامج التي كان لها الأثر الطيب في التخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد، أن هناك برامج متنوعة ومتعددة الأشكال تنفذها لجنة زكاة بيت لحم المركزية بدعم سخي من هيئة الأعمال الخيرية وتخفف من معاناة الشرائح المجتمعية الضعيفة.

أما مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد، فأكد أن الهيئة لا تتوانى ولو للحظة واحدة عن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل المناسبات والمواقف، وحرصت على دعمه ومساندته في كل الظروف من باب الواجب.

وثمن راشد، العلاقة التي تربط الهيئة بلجنة زكاة بيت لحم المركزية والهادفة إلى تحسس أوضاع الحالات الاجتماعية والعمل على دعمها ومساندتها.