السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينفذ العديد من ورش العمل والعروض المسرحية

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 12:29 )
رام الله - معا - قام اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع - بتنظيم العديد من ورش العمل والعروض المسرحية خلال اليومين الماضيين في العديد من القرى والبلدات في محافظتي جنين ورام الله، وذلك ضمن الفعاليات المستمرة لمشروع "يدا بيد - من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري" الذي ينفذه الاتحاد والذي يستمر لمدة ثلاثة أعوام.

فقد تم تنظيم ورشة عمل تتعلق بالعنف الأسري في بلدة عين يبرود بقاعة جمعية عين يبرود الخيرية حيث ناقش الحاضرون موضوع العنف الأسري بشكل معمق كما تناولوا الأسباب والدوافع بالإضافة إلى المعوقات التي تواجه معالجة هذه المشكلة التي أخذت بالتنامي في الأعوام الأخيرة في ظل الممارسات القمعية التي تمارسها قوات الاحتلال وانعكاسها على المجتمع الفلسطيني.

وقد توصل المشاركون إلى وضع تصورات للحلول المستقبلية لهذه الظاهرة وذلك من خلال زيادة الوعي لدى المواطن الفلسطيني فيما يتعلق بالعنف الأسري وآثاره السلبية على المجتمع .

وقد حضر ورشة العمل مندوبون عن العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في البلدة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات القيادية.

كما تم تنظيم ورشة عمل أخرى في بلدة دورا القرع ناقشت الموضوع ذاته وتم عقدها في قاعة نادي الشباب وقد حضرها مندوبون عن عدد من المؤسسات في البلدة بالإضافة إلى عدد من النساء القياديات في البلدة .

وفي نفس الإطار عقدت عدة ورشات عمل في كل من دير جرير وكفر مالك حيث شارك العديد من ممثلي المؤسسات في تلك الورش.

يذكر بأنه تم إقامة عروض لمسرحية- بالك بتهون - التي ألفها الكاتب سليم دبور والتي تتعاطى مع موضوع العنف الأسري بشكل هادف، والتي شهدت إقبالا كبيرا في القرى والبلدات التي عرضت فيها على مدى الأشهر الأخيرة.وقد تم تقديم عروض في قاعة الأميرة في بلدة يعبد وكذلك في قاعة كفر راعي في بلدة كفر راعي، كما تم تقديم عرضين مسرحيين في كل من قرية فحمة وسيلة الظهر في محافظة جنين.

يشار إلى أن برنامج يدا بيد - من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري- الذي بلغت تكاليفه مليون ونصف المليون دولار يستمر لمدة ثلاثة أعوام ممول من قبل الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.