Advertisements

الكلاب لتحديد مرضى الكورونا

نشر بتاريخ: 29/03/2020 ( آخر تحديث: 30/03/2020 الساعة: 09:15 )
الكلاب لتحديد مرضى الكورونا
بيت لحم-معا- ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بأن جمعية بريطانية ستقوم بتدريب الكلاب للكشف عن المصابين بفيروس كورونا.

وسيتم ذلك عن طريق حاسة الشم للكلاب المدربة للكشف عن مرضى مثل الملاريا والسرطان، وستحاول أيضًا أن تفعل الشيء نفسه ضد الفيروس الذي اندلع في جميع أنحاء العالم ، لتسهيل التعرف على حملة الكورونا.

وتعتزم الجمعية تشكيل مشروع مشترك مع الجامعات البريطانية لمعرفة ما إذا كانت هناك طريقة لتعليم الكلاب حول الطرق المختلفة لتحديد الفيروس. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الكلاب يمكنها اكتشاف التغيرات في درجة حرارة الجسم قبل ظهور الأعراض.

وقال رئيس الجمعية لبي بي سي "يجب أن ننظر في كيفية التقاط رائحة الفيروس القادمة ومن حيث المبدأ ، لسنا متأكدين من وجود طريقة للقيام بذلك ، ولكن إذا نجحنا، فستكون طريقة تشخيص سريعة وفعالة بطريقة تسمح لنظام الرعاية الصحية باستخدام موارده المحدودة عند الحاجة".

واذا كانت الخطوة ناجحة، فقد يكون من الممكن في غضون ستة أسابيع البدء في تحديد شركات النقل. وفقًا لخبير في جامعة دورهام في المملكة المتحدة ، فإن مجموعة فعالة من الكلاب التي ستكتشف الفيروس ستمكن المملكة بشكل فعال من التعامل مع "الموجة الثانية" من العدوى ، بما في ذلك عن طريق وضعها في المطارات للتعرف على الأشخاص قبل انتشار الوباء إلى مناطق أخرى.

واضاف الخبير "بهذه الطريقة نتجنب ظهور الوباء مرة أخرى."
Advertisements

Advertisements