الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب: وفاة 200 ألف شخص في الولايات المتحدة ستكون نتيجة جيدة

نشر بتاريخ: 30/03/2020 ( آخر تحديث: 31/03/2020 الساعة: 10:33 )
ترامب: وفاة 200 ألف شخص في الولايات المتحدة ستكون نتيجة جيدة
بيت لحم-معا- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، يوم الاثنين ، عن تمديد القيود المفروضة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد بحلول 30 أبريل ، على الرغم من أن البيانات المبكرة أعربت عن أملها في رفع القيود بحلول عيد الفصح في 12 أبريل.

وتم الحصول على قيود التمديد على أساس التقديرات أن عدد الوفيات من فيروس الولايات المتحدة يمكن أن يصل إلى 200،000 ، حتى في ظل قيود صارمة.

في تحول حاد عن السياسة المتفائلة التي كان يحاول تقديمها حتى أيام قليلة مضت ، جادل الرئيس الأمريكي الليلة بأنه إذا استطاعت الإدارة ضمان عدم وفاة أكثر من 100.000 مريض في الولايات المتحدة ، "فسوف تقوم بعمل جيد".

وقال ترامب: "إذا استطعنا إبقاء هذا الرقم منخفضًا - إلى مائة ألف - فهذا رقم رهيب ، وربما أقل ، بحيث يكون لدينا ما بين مائة ألف ومائتي ألف ، سنقوم بعمل جيد".

وأوضح: "كلما التزمنا بتوصيات الأطباء بأدق شكل ممكن، كلما سينتهي هذا الكابوس بأسرع وقت. ولهذا السبب، ومن أجل وقف التفشي، نمدد الإجراءات التقييدية الصحية حتى 30 أبريل".

وتابع الرئيس الأمريكي: "التوقعات الأولية تشير إلى أن ارتفاع الوفيات سيصل ذروته بعد أسبوعين. ويتمثل الشيء الأسوأ في هذه الظروف بإعلان الانتصار قبل تحقيقه بالفعل. وفي هذا السياق لا بد من التزام الجميع بشكل صارم بتوصيات الأطباء في غضون الأسبوعين المقبلين، على مدار كل هذه الفترة".

وتعتبر الولايات المتحدة حاليا الدولة الأولى عالميا من حيث التضرر بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، وسجلت حتى الآن في البلاد 141812 إصابة بالمرض، بينها 2475 حالة وفاة، في الوقت الذي تشهد وتيرة التفشي تسارعا مستمرا.
وأصيب أكثر من 722000 شخص في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا ، وتوفي حوالي 34000 شخص وتعافى أكثر من 151000 منه. ويعيش حوالي ثلاثة مليارات شخص حول العالم تحت قيود حركة مرور كاملة أو جزئية تفرضها الدول للحد من انتشار الفيروس في أراضيها. في إيطاليا وإسبانيا ، يرتفع عدد القتلى يومًا بعد يوم، حيث يصبح كلا البلدين الأكثر صعوبة في أوروبا ، بينما في الولايات المتحدة تجاوز عدد الوفيات ألفين.