السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إسعاد الطفولة ينهي العديد من الدورات في 15 مدرسة بغزة

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 16:16 )
غزة - معا- أفادت مصادر بلدية غزة بأن مركز إسعاد الطفولة التابع للبلدية قد أنهى مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل والبرامج الثقافية والفنية المتنوعة .

وأضافت البلدية بأنه شارك في هذه الدورات أكثر من ألف طفل وطفلة من 14 مدرسة من مدارس المرحلة الأساسية بالمدينة و هي : مدرسة المعتصم أ ، المعتصم ب ، سليمان سلطان ، اللد أ ، اللد ب ، الأقصى ، البراق أ ، البراق ب ، صبحي أبو كرش أ ، صبحي أبو كرش ب ، الفارابي أ ، الفارابي ب ، اليرموك ، والناصرة أ و التي أعدت خصيصاً بمناسبة شهر رمضان المبارك .

وأوضح تقرير صادر عن البلدية بأن قسم الفنون نفذ عدة دورات فنية شملت دورة في الزخرفة الإسلامية على الورق الفسيفساء والزجاج ، ودورة أخرى في تصنيع فوانيس شهر رمضان بأشكال وصور متعددة ودورة ثالثة لتصنيع المجسمات وفي مقدمتها مجسم قبة الصخرة المشرفة والكعبة الشريفة والمعالم الإسلامية والعربية الشهيرة .

وأضاف التقرير بأن المركز نفذ دورة آخرى تتعلق بصناعة المجسمات والأشكال الفنية المتنوعة من مخلفات معاجين الأسنان لصناعة المجسمات والأشكال الفنية المتنوعة من مخلفات معاجين الأسنان وورق الجرائد والكرتون وبعض المخلفات المنزلية الأخرى وأيضا دورة أخرى حول الطباعة بأسلوب التفريغ الستانسل ) .

وذكر التقرير أن المركز نفذ أيضاً عدة مسابقات ثقافية للفئات العمرية من 6-16 سنة حملت طابع الثقافة الدينية شارك فيها مجموعة من الفرق لا زالت منافساتها مستمرة ومتواصلة وستتواصل حتى نهاية شهر رمضان المبارك .

إضافة إلى ذلك فقد نفذ المركز مجموعة من ورش العمل التثقيفية والإرشادية وإرشاد نفسي وتربوي وسلوكي شملت ورشة عمل حول بعض القيم السلوكية في الشخصية للطفل ( النظام والتعاون والأمانة ) وأخرى حول الآداب السلوكية والاجتماعية في المدرسة والبيت والشارع والمسجد والمؤسسات والملبس والمأكل وآداب التعامل مع الأخرين.
بالاضافة إلى وورشة عمل حول التطلع والطموح لدى الأطفال وأمنيات المستقبل وأخرى ثقافية حول الكتابة والقراءة الأدبية .

كما أشار التقرير إلى أن المركز نفذ عدة دورات تثقيفية في المجال الصحي شملت دورة في كيفية تنظيم الغذاء في شهر رمضان المبارك وفوائد الصيام للإنسان ودورة حول تدريب استخدام الحاسوب وبرامجه المتنوعة ، كما نفذ المركز نشاطات فنية في الفنون المسرحية والدبكة الشعبية والدمى بالإضافة إلى ندوات دينية للسيدات يومي الاثنين والخميس أسبوعياً طيلة شهر رمضان المبارك .