الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع المدير العام لشركة "الوطنية موبايل" سبل دعم قطاع الاتصالات والاستثمار

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 16:31 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبة المدير العام للشركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات "الوطنية موبايل" ألن ريتشاردسن ومدير دائرة التسويق في الشركة ومدير العلاقات العامة مكسيم صنصور يرافقهم ممثل اتحاد سباق السيارات في الخليل يوسف النتشة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف مؤكدا على أهمية هذه الزيارة ومعبرا عن سعادته لوجود جهات تساهم في تنمية الاستثمار في فلسطين و خلق واقع اقتصادي و تكنولوجي جديد يساعد في استيعاب أيدي عاملة و تخفف من حدة البطالة و الفقر المتفشيتين في محافظة الخليل خصوصا و الوطن عموما متمنيا لشركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات النجاح و الاستمرارية و تقديم الخدمات الأفضل للجمهور و منوها إلى أن المحافظة تعمل على توفير الظروف الأمنية المناسبة لدعم الاقتصاد و الاستثمار في محافظة الخليل.

وقدم المحافظ شرحا وافيا عن الوضع الاقتصادي في محافظة الخليل و ما يواجهه جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض مشددا على أن تطوير الواقع الاقتصادي يتطلب توفير بيئة سياسية و أمنية سليمة تساهم في تشجيع المستثمرين للعمل في الأراضي الفلسطينية ومنوها إلى أهمية الاتجاه نحو الخصخصة ودعم القطاع الخاص لدفع عجلة الاقتصاد المحلي.

من جانبه قدم المدير العام لشركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات ألن ريتشاردسن شرحا وافيا عن أهداف الشركة وآلية عملها منوها إلى أنها تأسست في كانون الأول من العام 2006 حيث ستقدم للسوق الفلسطيني آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات في العالم.

وستساهم الوطنية الفلسطينية للاتصالات خلال الأعوام القادمة في دعم الاقتصاد الفلسطيني عبر خلق ألاف فرص العمل، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

ونوه إلى أن فريق عمل الوطنية الفلسطينية للاتصالات يضم عدداً كبيراً من الكفاءات الفلسطينية الذين يعملون جنبا إلى جنب مع خبراء عالميين في مجال الاتصالات.

كما ويضم فريق العمل أيضا ذوي المهارات الفلسطينية العاملة حالياً في الخارج، والذين تسعى الشركة لإيجاد فرص عمل لهم من أجل العودة إلى وطنهم والمساهمة في العمل على رفع مستوى الاقتصاد والبيئة التجارية في فلسطين.

كما اشار الى ان الشركة تسعى لدعم العديد من القطاعات وخصوصا الأطفال والطلبة وقطاع الشباب من خلال تقديم خدمات متطورة وعمل مشاريع إنسانية ورعاية نشاطات مختلفة تساهم في تطوير مهارتهم وتنمية مواهبهم منوها إلى أن الشركة تعمل جاهدة للوصول إلى كافة فئات المجتمع وقطاعاته متطرقا للحديث عن سباق الوطنية موبايل للسيارات الذي ينظمة الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية برعاية الشركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات ( شبكة الاتصالات المتنقلة الجديدة في فلسطين ) وستنطلق أولى جولاته في محافظة الخليل.