الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجانون في تلموند يعتدون بالضرب المبرح على الأسير الشبل بلال النجار

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 18:06 )
نابلس- معا- أفاد الأسرى في سجن الشارون لمحامـي مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" قيام السجانين بالاعتداء على الاشبال بقسم 14 الأشبال "تلموند" .

وقال الاسرى "أعتدى أربعة سجانين على الأسير الشبل بلال النجار بالضرب المبرح بالعصي والأقدام على رأسه بحجة أن الأسير ضرب أحد السجانين حيث ألقوه على الأرض وبدأوا بالاعتداء عليه بالعصي وداسوا على رأسه.

وفي إشارة للمعاملة اللاإنسانية من قبل إدارة السجن أورد الأسرى لمحامي المؤسسـة بأن الطفلة غادة عمر، وعمرها سنة وستة أشهر قد احترقت وطالبت الأسيرات بحضور طبيب العيادة لمعالجة الحروق ولم تستجيب إدارة السجن إلا بعد ساعتين وحضر أحد الممرضين .

من جانبها اكدت مؤسسة مهجة القدس على ضرورة تدخل المؤسسات الصحية و الإنسانية و منظمة الصليب الأحمر لوضع حد لمثل هذه اللامبالاة من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية لتوفير الحياة الإنسانية العادية و الكريمة لكل الأسرى و الأسيرات و ذلك طبقاً للإتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني .

وطالبت مؤسسة مهجة القدس بضرورة تدخل وزير الأسرى لمخاطبة مدير مصلحة السجون الإسرائيلية جراء هذا الاعتداء الهمجي و اللاإنساني على الأسير الشبل بلال النجار .