الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب بالكنيست جمال زحالقة يزور النائب جمال الطيراوي في سجن مجدو

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 20:33 )
القدس -معا- قام النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، بزيارة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة فتح الأسير جمال الطيراوي، في سجن مجدو يوم الأحد الماضي.

وأكد النائب الطيراوي خلال اللقاء رفضه الإعتراف بشرعية محاكمته ونفيه بشكل قاطع للتهم الموجهة إليه.

وقال زحالقة في بيان وصل معا نسخة منه :" ان النائب الأسير الطيراوي عرض خلال اللقاء المشاكل الصحية التي يعاني منها وحرمانه من العلاج الملائم له، إذ يعاني من التهابات رئوية متكررة وآلام مبرحة في العمود الفقري وفي المعدة، وقد أجريت له عملية جراحية قبل إعتقاله في أسفل البطن وما زال يعاني آثارها".

من جانبه أكد النائب جمال زحالقة على أنَّ إحتجاز الطيراوي هي عملية إختطاف وليس اعتقال، خصوصاً وأنه نائب منتخب يمثل الشرعية الفلسطينية والجمهور الذي أنتخبه.

واضاف زحالقة: إن حرمان أي سجين من العلاج الطبي هو نوع من التعذيب المحرم دولياً، ويتنافى حتى والقانون الإسرائيلي نفسه'.

ومضى البيان قائلا :"في أعقاب اللقاء أرسل النائب زحالقة رسالة عاجلة الى مصلحة السجون الاسرائيلية محملاً إياها مسؤولية تدهور الحالة الصحية للنائب الطيراوي".

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية وإلى ضرورة دعم المبادرة اليمنية وإتفاق صنعاء والشروع فوراً بحوار وطني فلسطيني شامل لرأب الصدع وبناء الوحدة الوطنية للوقوف في وجه التحديات التي يجابهها الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة جزءًا من سلسلة زيارات يقوم بها النائب زحالقة لأسرى الحرية وأعضاء المجلس التشريعي الذين أختطفتهم قوات الاحتلال.