الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مفتوح مع عضو المجلس التشريعي حكمت زيد تنظمه جمعية كي لا ننسى النسوية في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 19:41 )
جنين - معا - نظمت اليوم جمعية كي لا ننسى النسوية في مخيم جنين لقاء مفتوح مع عضو المجلس التشريعي حكمت زيد وذلك في مقر الجمعية .

وتمحور حول قانون الانتخابات التشريعية ودور المرأة الفلسطينية في الانتخابات ومكانتها في المجتمع حيث حضر اللقاء شامي الشامي رئيس المنظمة الشبيبة الفتحاوية في جنين والمرشحات في الانتخابات وأعضاء جمعية كي لاننسى .

وأكد زيد على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف الوطني والمشاركة في الانتخابات التشريعية من اجل تكملة الدائرة السياسية والتوحد في بناء دولة فلسطينية موحدة.

وأضاف "نحن حركة فتح حريصون على المشروع الوطني ولذلك يهمنا من القوى الوطنية الأخرى والأحزاب المشاركة في الانتخابات التشريعية".

وتطرق الى المشاكل التي تواجهها حركة فتح من ناحية التضخم الحزبي وقال " ان الطريقة الوحيدة لحل مثل هذه المشاكل هو تحضير المؤتمرات التحضيرية في كل منطقة".

وتحدث زيد عن المشاكل عن الشاكل السياسية المعقدة التي ستواجهها الانتخابات مثل الموقف الإسرائيلي المتزمت من مشاركة حماس في الانتخابات التشريعية .

وقال إن الحل الأوحد لذلك هو انضمام حركة حماس الى منظمة التحرير الفلسطينية .كما حمل زيد إسرائيل المسؤولية لأي إعاقة للعملية الانتخابية .

وتطرق زيد إلى قرار حركة فتح حول مشاركة المرأة الفلسطينية في الانتخابات حسب الكوتة المخطط لها والموزعة على القائمة الوطنية.

وأكدت فرحة أبو الهيجاء رئيسة جمعية كي لا ننسى على دور النساء الفلسطينيات والواتي يشكلن ما نسبته 66 % في إنجاحها أو إفشالها ودعت النساء إلى اخذ الدور المهم ووضع الأصوات لمن يستحق كما أشارت إلى وجود امرأة مرشحة للانتخابات التشريعية في مدينة جنين وهذا يدل على قدرة النساء في القيادة وحمل المسؤولية من اجل بناء وتطوير جنين.