الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسابقة الاقصي الدولية تبدأ غدا في غزة وسلامة يعلن عن عقد مؤتمر لوزراء الاوقاف قريبا

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 20:54 )
غزة- معا- قال وزير الاوقاف الفلسطيني الشيخ يوسف سلامة ان المسابقة الدولية لحفظ القران الكريم التي ستعقد غدا في غزة هي جزء من عدة فعاليات قررت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية اقامتها للاحتفال بالانسحاب من غزة وان مؤتمرا لوزراء الاوقاف العرب سيعقد قريبا ليعلن هؤلاء الوزراء من غزة ان المساس بالمسجد الاقصي لن يمر.

وقال يوسف سلامة في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة ان عشرة من وزراء الاوقاف كان من المقرر ان يشاركوا في المسابقة الدولية اعتذروا عن المشاركة للظروف التي يمر بها معبر رفح .

وكشف سلامة عن وجود عدة عقبات في وجه المشاركين الذين حضروا من تسعة عشرة دولة عربيةو اسلامية ومن الجاليات الاسلامية الاوربية بينها مسالة الوصول الى غزة حيث ساهم المصريون في حل الاشكالات من خلال تجميع الوفود في القاهرة ومن ثم نقلهم الى غزة عبر حافلتين.

وكشف سلامة النقاب عن منع جيش الاحتلال لثلاثة متسابقين من المحافظات الشمالية في الضفة الغربية من الوصول الى غزة للمشاركة في المسابقة حيث قال ان هناك جهود تجري ليسافروا الى الاردن ومنها الى مصر ليدخلوا مع فتح المعبر غدا.

واشار سلامة الى ان عدد المشاركين هم ستين متسابقا على ثلاثة مراحل في المسابقة حيث سيمنح الفائزون العشرة في كل مرحلة اثنان وسبعون الف دولار في حين بلغت تكاليف المسابقة 285 الف دولار من ميزانية وزراة الاوقاف