الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين ومديرة التربية والتعليم ورئيس البلدية في جولة تفقدية لعدد من مدارس المدينة

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 23:56 )
جنين - معا - قام محافظ جنين الأخ قدورة موسى ورئيس بلدية جنين ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من مدارس المدينة، وذلك إثر طلبات تقدمت بها تلك المدارس التي تحتاج إلى صيانة و تأهي لمبانيها.

وقد استمع الوفد خلال الجولة إلى شرح من مدراء المدارس حول الاحتياجات الملمة و الطارئة والتي تشكل مطلبا حيويا للطلبة، وفي بعضها تشكل خطورة على سلامتهم.ففي مدرسة فاطمة خاتون الأساسية تم تفحص المبنى والذي يربو عمره عن مائة عام،
حيث أصبح غير آمن بسبب زيادة عدد التشققات في الجدران والأسطح والرطوبة الزائدة

وقد طالبت مديرة التربية والتعليم المحافظ ورئيس بلدية جنين بالإسراع في التدخل لحماية الطالبات من الخطر الداهم بسبب المبنى. وكانت المديرة قد طلبت مهندس وزارة التربية التعليم للوقوف على الأمر وفحص سلامة المبنى.وقد وعد المحافظ بالتدخل من طرفه والسعي لدى وزير التربية والتعليم لبناء مدرسة بديلة يمكنها أت تستوعب الطالبات وتكون حلا جذريا للمدرسة.

وأيد رأي مديرة التربية والتعليم بنقل طالبات الصفوف الغير آمنة إلى مدرسة أخرى. وأضاف سيتم إدراج مثل هذه الاحتياجات على مشاريع المحافظة الطارئة.وقد بين مهندس التربية والتعليم أحمد مصلح أن المبنى غير مصمم أصلا ليكون مدرسة وغرفه صغيرة جدا ولا يوجد فيه تهوية جيدة، وكانت معظم تقارير التربية تقول بأن المبنى غير صالح لأن يكون مدرسة.

ومن جهته أكد رئيس البلدية عن اهتمام البلدية في موضوع المدارس وسيتم اتخاذ
الإجراءات اللازمة للدعم وذلك لتأمين سلامة الطالبات ولتوفير الاحتياجات وفق