الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هارتس : لجان المقاومة الشعبية تقول ان الصاروخ الذي وجد في مزرعة شارون الاسبوع الماضي كان يستهدفه شخصيا

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 07:37 )
ترجمة معا - كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية الصادرة اليوم ان متحدثا باسم لجان المقاومة الشعبية قال :"ان الصاروخ الذي اعلنت اسرائيل انها وجدته في محيط مزرعة شارون كان يستهدف شارون بشكل شخصي وانه تم اطلاقه باتجاه مزرعة شارون مضيفا ان مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ستستمر".

واضافت الصحيفة ان اطلاق الصواريخ سبب الارباك للحياة في اسرائيل على الرغم من انها غير دقيقة وقلما تتسبب بالقتل والخسائر

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية ابو عبير ان الصاروخ حمل رسالة واضحة مفادها ان لا احد امن في اسرائيل بمن فيهم شارون قائلا : نحن نقول لشارون انه غير محصن من ضربات المقاومة ".

وكانت الصحيفة قد كشفت الاسبوع الماضي ان حراس الشين بيت ( جهاز الاستخبارات الاسرائيلي ) والذين يتولون مهمة حراسة منزل شارون في جنوب اسرائيل وجدوا صاروخ قسام فلسطيني بالقرب من منزل ارئيل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وقال مسؤولون في الجهاز ان وجود هذا الصاروخ يثبت صحة تقاريرنا التي اعددناها سابقا والتي قلنا فيها بان مزرعة شارون تقع في مدى صواريخ القسام .

واوضحت الصحيفة ان هذه هي المرة الثالثة التي وجد فيها صواريخ قسام في محيط منزل شارون موصحة ان الصاروخ الاخير وجد الاقرب للمنزل حيث وجد الصاروخ بالقرب من قبر زوجة شارون المتوفاة اي انه على بعد مئات الامتار من منزل ارئيل شارون والذي يبعد 9 كيلو مترات عن بلدة بيت حانون الواقعة شمال قطاع غزة .

واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولون في الجيش الاسرائيلي ان الصاروخ اطلق قبل حوالي الثلاثة اسابيع على ايدي نشطاء من حركة حماس خلال قصفهم لبلدة سديروت والنقب الغربي الكثيف والتي وقعت بعد وقت قصير من انهاء اسرائيل لاحتلالها للقطاع والذي استمر 38 عاما .

واضافت الصحيفة ان لجان المقاومة هددت باطلاق هذه الصواريخ من الضفة الغربية باتجاه اسرائيل ونقلت عن ابو عبير بان افراد اللجان نقلوا طريقة صناعة هذه الصواريخ الى اخوتهم في الضفة الغربية لكن قرار اطلاقها لم يتخذ بعد .