الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح منطقة الرمال الجنوبي تنظم يوما طبيا مجانيا في منطقة المغراقة

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 19:30 )
غزة -معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة الرمال الجنوبي بإقليم غرب غزة يوما طبيا في منطقة المغراقة وذلك بالتعاون مع اللجنة الطبية بإقليم غرب غزة, بحضور أيمن ابو زيد أمين سر منطقة الرمال الجنوبي وأعضاء لجنة المنطقة والدكتور رامز مطير رئيس اللجنة الطبية باقليم غرب غزة والوفد الطبي المرافق له, حيث قدر عدد الحالات التي تم تقديم الفحص والعلاج لها 350 حالة من بينهم تم اجراء عملية ختان لأربعون حالة اطفال في المنطقة .

من جهته قال أيمن ابو زيد بان هذه الفعالية تاتي ضمن سلسلة فعاليات تقوم بها الحركة في منطقة الرمال الجنوبي والتي سوف تستمر لتشمل كافة الشعب التابعة للمنطقة وأكد أن حركته تسعي لبذل كافة الجهود لخدمة ابناء شعبنا وتقديم يد العون والمساعدة وهذا يأتي ضمن برنامج التواصل مع جماهير شعبنا للتخفيف عن المعاناة التي يمرون بها نتيجة الحصار والإغلاق الخانق على قطاع غزة" .

من جهته قال الدكتور رامز مطير رئيس اللجنة الطبية بان اللجنة تسعى دائما وتبذل كافة الجهود لتوفير كافة المستلزمات الطبية والعلاج للمواطنين وتسعي لوضع الخطط والبرامج التي تمكنها من اقامة العديد من الأيام الطبية في كافة مناطق اقليم غرب غزة حتي تتمكن من تقديم العلاج والفحص الطبي لكافة أهلنا في المناطق التي تتعلق بمسئولية الإقليم عليها .

من جهة أخرى أعرب المواطنون الذين تلقوا العلاج في هذا اليوم الطبي عن ارتياحهم وسرورهم من الخدمات التي تقدمها حركة فتح للمواطنين وطالبوا الحركة بتكرار مثل هذه الفعاليات التي تقدم الخدمة للمواطنين .

واكد احد المواطنين الذي اجرى عملية ختان لاحد اطفاله:" ان وضعه الاقتصادي صعب ولا يقدر على اجراء الختان لطفله لانه يحتاج الى مبلغ 200 شيقل وهو الان عاطل عن العمل وكان يؤجل الختان لطفله نظرا لعدم توفر سيولة لديه وعندما نظمت حركة فتح هذا اليوم الطبي اتاحت له ولعدد كبير في المنطقة من اجراء الختان للاطفال دون دفع أي مبلغ".

وضمت اللجنة الطبية اطباء متخصصون في مجال العظام والباطنة والجلدية والاطفال وحكماء اكفاء معروفين بمهارتهم العالية وادائهم المميز .