الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية سنابل النسائية تشرع في تنفيذ مشروع ثقافي خاص بالمرأة في غزة

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 10:02 )
غزة-معا- شرعت جمعية سنابل النسائية في دير البلح وسط قطاع غزة اليوم الاحد بتنفيذ المشروع الثقافي "تعزيز الوعي الاجتماعي والثقافي والسياسي ومفاهيم الديمقراطية لدى المرأة".

ويستمر المشروع الثقافي لمدة شهرين يتخلله محاضرات مكثفة في عدة تخصصات من شأنها رفع المستوى الثقافي والسياسي للمرأة في المحافظة الوسطى في مقر جمعية المغازي للتنمية المجتمعية في مدينة دير البلح، وفي منطقة المغازي في مقر جمعية المغازي للتنمية المجتمعية بمعدل 72 ساعة تدريبية.

وأكدت ليلى العطار رئيس جمعية سنابل النسائية أن هذا المشروع ممول من قبل الصندوق العالمي للمرأة، والذي يهدف إلى تعزيز وتمكين مفاهيم الديمقراطية والمشاركة المجتمعية و وضع القرار والقيادة والاتصال لدى المرأة، بالإضافة إلى تنمية وتحسين قدرات المندوبات من الناحية الثقافية والسياسية.

وأعتبرت العطار هذا المشروع عملاً مهماً لتعزيز حقوق الإنسان المتعلقة بالنساء من حيث تعزيز الوعي الاجتماعي والثقافي والسياسي لدى المرأة الفلسطينية في المناطق الريفية المهمشة في مدينة دير البلح ومخيم المغازي.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف نشاطات حول تعزيز مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والمشاركة المجتمعية والقيادة والاتصال لدى النساء من خلال النشاطات المختلفة المنهجية واللامنهجية.

وقالت العطار إن هذا المشروع هو بداية إنطلاق العلاقة بين جمعية سنابل النسائية والصندوق العالمي للمرأة من أجل تنفيذ مشاريع أخرى بهدف رفع الوعي الثقافي والسياسي للمرأة خاصة ونحن مقبلون على الانتخابات سواء انتخابات تشريعي او بلديات.

وأكدت العطار على ضرورة الإهتمام والتركيز على حق المرأة سياسياً واجتماعياً مثلها مثل الرجل حيث أن المرأة متفوقة في العديد من المجالات التعليمية والتنموية ولها وجودها ومكانتها في العديد من الوظائف الحيوية والمهمة سواء في المجال الحكومي او غير الحكومي.