السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة جديدة من بطولة درع الاتحاد فوز كل من بلاطة وأرثذوكسي بيت ساحور وأبناء القدس وشباب نابلس

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 12:31 )
بيت لحم - معا - أربع لقاءات تمت يوم أمس في بطولة درع الاتحاد الذي يستمر للاسبوع الثاني على التوالي وقد كانت نتائج المباريات



***بلاطة: (2) + جبل الزيتون: (صفر)

لم يجد فريق بلاطة كبير عناء في التفوق على جبل الزيتون، غير المستعد للبطولة، بدليل ان الفريق المقدسي لم يهدد مرمى بلاطة ولو بفرصة خجولة، ليس هذا فحسب بل ان فريق جبل الزيتون لعب من دون كشف رسمي بأسماء فريقه، ومع ذلك فقد ارتأى مراقب المباراة والطاقم التحكيمي اجراء المباراة، لأن فريق بلاطة تكبد مشاق السفر، فضلا عن عن المصاريف المترتبة عن الحضور من محافظة نابلس.
واستهل بلاطة اللقاء ضاغطا معتمدا على حيوية بهاء البدرساوي وحضور وخبرة اسامة ابو رويس الذي أمسك بمنطقة المناورة ومون زملاءه بالعديد من الكرات، والتي اسفرت احداها عن اصابة التقدم في الدقيقة 12، فقد استغل احمد الحويطي كرة عرضية ولم يتوان في ترجمتها الى هدف السبق.
وحاول بهاء البدرساوي ان يعزز تقدم فريقه فسدد كرة ثابتة اخرجها الحارس المقدسي الى ركلة ركنية، وعوض بهاء البدرساوي الفرصة المهدورة بتوقيع اسمه على الهدف الثاني حينما سجل كرة ولا اروع من خارج صندوق الجزاء.
وتفتحت شهية لاعبي بلاطة، وكاد احمد الحويطي ان يحقق الهدف الثاني، لكنه وبدلاً من اصابة الشباك، فانه سدد من مسافة 25 ياردة واحتواها الحارس.
وأمسك لاعبو بلاطة بالميدان وجاء الدور على احمد ابو رويس وبدد بدهشة انفرادا تاما حينما سدد الكرة في جسم الحارس، وجاء الدور على شقيقه محمد ابو رويس فاطلق لقدمه العنان وسدد قذيفة هائلة ابعدها الحارس الى ركنية.
ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، فقد واصل لاعبو بلاطة الاستحواذ على الكرة بنسبة شبه مطلقة في ظل ضعف وهزال واضحين من لاعبي جبل الزيتون، الذين بدوا مستسلمين لقدرهم.
وبدأ بهاء البدرساوي الشوط بتديد فرصة سانحة حينما طالت الكرة عن قدمه وهو يواجه الحارس، وفي ظل الضغط المتواصل، وسهولة وصول لاعبي بلاطة الى صندوق فريق جبل الزيتون حصل بلاطة على ركلة جزاء صحيحة لكن احمد الحويطي اخفق في ترجمة الركلة الى هدف عندما اسدد في العلالي.
ادار اللقاء: طارق النقيب للساحة، ساعده: فاروق عاصي ومحمد رضوان، جواد عاصي رابعا، راقب الحكام: هاشم الكرزون.

*** أرثذوكسي بيت ساحور + مركز رقم ( 1 ) = 3/ صفر

تقرير مجد للاعلام - أريحا - اسفرت اللقاءات والتي جرت على استاد أريحا ضمن بطولة درع الاتحاد لكرة القدم عن فوز مستحق لارثذوكس بيت ساحور على فريق مركز واحد نابلس بثلاثة اهداف نظيفة سجلها اللاعب المجتهد عامر بنوره ,فريق بيت ساحور سيطر على مجريات الأمور في الملعب في حين لم يقدم الفريق النابلسي المطلوب من اجل البقاء في اجواء المنافسة , حكم اللقاء عصام ابو الهوى للساحة اسماعيل المصري ,وائل حسن للخطوط وراقب المباراة علي ابراهيم .

***أبناء القدس + الخضر 6/5

تقرير مجد للاعلام - أريحا - استطاع فريق ابناء القدس من فرق الدرجة الاولى من احراج فريق الخضر الممتاز في شوطي المباراة , واخراجه من البطولة عن طريق ضربات الترجيحية بنتيجة 6/5 بعد التعادل بهدف لكل منهما عن طريق رائد حجازي في الدقيقة الثالثة من المباراة , عن طريق ضربة جزاء ,وسجل محمد الشولي هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني ,المباراة كانت متكافئة من الطرفين مع زيادة عددية لفريق الخضر في ملعب الخصم خصوصاً بعد طرد الحكم لرافت عرار في الشوط الثاني لاعتراضه على حكم المباراة ,المباراة توقفت لدقائق معدودة بسبب اعتراض اداريي ابناء القدس على حكم المباراة وتدخلت الشرطة في الوقت المناسب ومنعت الاحتكاكات الجانبة برز في المباراة من ابناء القدس وسام ورشاد عرار وحارس المرمى عادل عرار بعد تصديه لكثر من كرة خطيرة وصد ركلتين ترجيحتين ومن الخضر محمد الشولي خليل عيسى احمد صلاح والحارس اسماعيل ابو صرة ,حكم اللقاء ابراهيم غروف للساحة وابراهيم عوض وهاني عيد للخطوط وفتحي براهمه مراقب للمباراة .

****شباب نابلس + سنجل 5/4
قلقيلية - معا - التقى على الملعب البلدي في قلقيلية ضمن بطولة درع الإتحاد فريقا الدرجة الأولى شباب نابلس وسنجل الرياضي انتهت إلى فوز الأخير بركلات الترجيح بالنتيجة 5 - 4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لهدف في وقت المباراة الأصلي في لقاء دون المتوسط من كلا الفريقين .

بداية اللقاء هجمات متبادلة من كلا الفريقين مع تفوق بسيط للاعبي سنجل من خلال تحركات نجم الفريق محمد نائل وعلي عبد العزيز ونبيل فالح إلى خط الهجوم محمد إبراهيم وعبد الكريم خليل فيم كان شباب نابلس يشن الهجمات المرتدة عن طريق اللاعبين عنان الزاغة وخالد السيد ويزن العايدي ونجم المباراة ساهر سارة الذي أزعج دفاعات سنجل خلال التسعين دقيقة ، لكن هذه الهجمات لم تشكل خطورة على حارس سنجل جهاد شبانه وظهرت خلال هذا الشوط الكرات المقطوعة من كلا الفريقين وتمريرات غير مركزة من قبل اللاعبين (تائهة) وشهدت الدقيقة (23) أول تسدسدة في المباراة من أطراف صندوق الجزاء عن طريق لاعب شباب نابلس ساهر سارة صدها الحارس لتعود لأرض الملعب ويتدخل مدافعي سنجل لإبعاد الخطر عن مرماهم مع بزوغ الدقيقة (27)جاء هدف المباراة الأول لشباب نابلس وذلك من ضربة حرة مباشرة نفذها اللاعب عماد فضة الذي رفع الكرة من خلف المدافعين كاسرا مصيدة التسلل إلى ساهر سارة الذي انفرد بحارس سنجل واضعا الكرة على يمينه بكل ثقة . بعد الهدف مباشرة فرصة هدف ثاني لشباب نابلس حيث أهدرها يزن العايدي الذي تلقى كرة خالد السيد لكن الحارس شبانه كان بالمرصاد. وفي الدقيقة 41 رفعة من أيمن موسى إلى محمد نائل لكن الكرة ذهبت أدراج الرياح .وفي الدقيقة 45 فرصة ضائعة أخرى لسنجل بعد تمريرة نبيل فالح من جهة اليسار الذي رفعها عرضية لمحمد إبراهيم الذي لم يتابعها بالشكل المطلوب لينتهي هذا الشوط بتقدم شباب نابلس بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:

في أول عشر دقائق منه كان المستوى ضعيفا للغاية ولم تشكل أية هجمات على المرميين . وفي الدقيقة 60 هدف ملغى لشباب نابلس لوجود يزن العايدي في وضع تسلل . منذ الدقيقة 65 لعب فريق سنجل بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم اللاعب ماجد خليل لنيله البطاقة الصفراء الثانية ، بعد ذلك وتحديدا في الدقيقة 70 ومن هجمة سريعة ومرتدة لسنجل جاء هدف التعادل من كرة ملعوبة سددها محمد نائل استقرت في الزاوية اليسرى لحارس شباب نابلس عماد زهران الذي عجز عن إيقافها .بعد ذلك تحسن داء الفريقين قليلا وخاصة فريق سنجل رغم النقص العددي فيه فتحرك محمد نائل ونبيل فالح وأيمن موسى ومحمد إبراهيم فتحمل خط وسط ودفاع شباب نابلس يوسف المهر وهشام سليم ومحمد الكخن وعنان الزاغة وإياد أبو ظريفة ومن وخلفهم الحارس زهران عبئا كبيرا لصد هجمات سنجل . شعر لاعبوا شباب نابلس في خطورة الموقف وشنوا عدة هجمات عن طري العايدي الغير موفق وخالد السيد والبديل عبد الله أبو عيشة وسنحت فرصة كبير للنابلسيين عن طريق العايدي الذي انفرد بالحارس بعد توغله داخل الصندوق إلا أن جهاد شبانه سيطر على الكرة بكل ثقة .ودربكة داخل صندوق شباب سنجل لتعثر المدافعين عمر مسالمة ونبيل فالح والعايدي يهدر فرصة التقدم لفريقه بعد تسديده الكرة خارج المرمى لينتهي وقت المباراة الأصلي يالتعادل بهدف لهدف ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لسنجل بالنتيجة 5 - 4 .

سجل لسنجل كل من أيمن موسى ، نبيل فالح ن جميل طوافشة ، محمد نائل ، عمر مسالمة فيم صد الحارس ركلتي إبراهيم عصفور وعاهد اسماعيل . وسجل لشباب نابلس ساهر سارة وعماد فضة وعمرو جبر ويوسف المهر وأهدر معين الطويل وعماد زهران بعد تصدي الحارس لهما وأهدر هشام سليم الكرة وارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى .

حكم اللقاء للساحة ماهر بكر وساعده ماجد موافي وعلاء الدين حوتري ورابعا رائد عامر .

راقب المباراة عضو الإتحاد مؤيد شريم وعضو لجنة المسابقات العامة خالد عرباس والحكام شاكر جبارة .

أنذر بالبطاقة الصفراء من شباب نابلس عمرو جبر ومحمد الكخن ومعين الطويل ومن سنجل إبراهيم عصفور وماجد خليل بالبطاقة الحمراء