الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يكشف لـ معا عن اتصالات مع الجانب الاسرائيلي لتفعيل اللجان المشتركة

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 10:17 )
بيت لحم - معا - قال كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات في حديث خاص مع وكالة معا الاخبارية صباح اليوم الاحد انه لم يتم تحديد موعد للقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون والذي اجل الى ما بعد قمة الرئيس عباس والرئيس الامريكي جورج بوش.

وكشف عريقات انه سيجري اتصالات مع الجانب الاسرائيلي بعد ظهر اليوم لترتيب عمل اللجان المشتركة التي كان قد اعلن الاتفاق على اعادة تفعيلها وهي لجنة الاسرى ولجنة المبعدين والمطاردين واللجنة الخاصة بترتيبات الانسحاب الاسرائيلي من مدن الضفة وتسليمها للسلطة الوطنية.

وفي رده لسؤال حول الانباء التي تحدثت عن قطع الاسرائيليين للاتصالات مع السلطة قال الدكتور صائب عريقات انه لم يبلغ بشكل رسمي من قبل الحكومة الاسرائيلية بقطع الاتصالات وانه سيتصل بمستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي دوف فايسغلاس مساء اليوم الاحد لمناقشة عمل اللجان التي سيتحدد من خلال عملها موعد اللقاء بين الرئيس ابو مازن وشارون.

وعبر عريقات عن أمله ان تلتئم هذه اللجان خلال الأيام القادمة لانهاء هذه الملفات لان التحضير الجيد لهذه القمة يعتمد الى حد بعيد على عمل هذه اللجان.


وكانت اسرائيل قد اعلنت قبل اسبوع انها قطعت الاتصالات مع الجانب الفلسطيني في اعقاب عملية عتصيون التي نفذها مسلحون فلسطينيون وادت الى مقتل ثلاثة مستوطنين.