السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابوعلاء: القدس هي العاصمة الابدية لدولة فلسطين.. الانتخابات في "فتح" اعراس ديمقراطية نفتخر بها

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 18:04 )
القدس- معا- أكد احمد قريع (أبو علاء) رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع الدائم ومفوض عام التعبئة والتنظيم ، انه لن يكون هناك حل للقضية الفلسطينية وإحلال للسلام في المنطقة بدون القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في ابو ديس صباح اليوم السبت وفدا من المبادرة الألمانية لأجل السلام.

واطلع (ابوعلاء) الوفد الضيف على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في الضفة والقطاع واستمرار الحصار الظالم والمسكوت عنه دولياً والذي يحصد يومياً مزيدا من أرواح المدنيين الأبرياء وخاصة الذين تمنعهم إسرائيل من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأكد أبوعلاء أن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيشون ظروفا مأساوية على جميع الصعد جراء الحصار الإسرائيلي الظالم على المواطنين الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهة ثانية أكد (ابوعلاء) رفضه لعملية فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية الآخذة في التكرس حيث أكد إن الضفة والقطاع وحدة جغرافية وسياسية وقانونية واحدة .

كما اطلع ابوعلاء الوفد الألماني على عمليات الاستيطان المتسارعة وخاصة في مدينة القدس إضافة إلى الممارسات الإسرائيلية على الأرض والتي تتناقض مع بنود خطة الطريق وتنسف رؤية حل الدولتين، مؤكد ان من شأن هذه الممارسات أن تدمر عملية السلام برمتها .

وقد أطلع أبوعلاء الوفد الضيف على الخطوات التي تم قطعها في مسيرة الدمقرطة المستمرة في حركة "فتح" من خلال الانتخابات في كافة الاقاليم والمواقع والقطاعات ، وآخرها مؤتمر اقليم محافظة بيت لحم الذي عقد أمس الجمعة" وكان عرساً نفتخر نحن والاجيال القادمة به ومثالاً في الشفافية والديمقراطية".

من جانبهم أعرب أعضاء الوفد الألماني عن دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأكدوا دعمهم لخيار السلام وعملية المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بما يؤدي إلى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وفي ختام اللقاء ثمن (ابوعلاء) الجهود الألمانية والأوروبية لدعم عملية السلام وطالب المجتمع الدولي بلعب دور أكثر فاعلية وجدية لإلزام إسرائيل بتنفيذ استحقاقات السلام .