الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العلاء يبحث مع وزير الداخلية و قادة الاجهزة الامنية سبل ضبط الاوضاع الامنية

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 12:09 )
رام الله-معا- قال رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع ابو العلاء اليوم الاحد خلال اجتماعه مع وزير الداخلية نصر يوسف وقادة الاجهزة الامنية في مقر رئاسة الوزراء في رام الله ان هذا الاجتماع استمرار للجهود التي تبذل تجاه حالة الفلتان الامني ويهدف الى فرض سيادة القانون .

واوضح قريع في تصريحات قبيل البدء بهذا الاجتماع ان مجلس الامن القومي الفلسطيني وضع خطة شاملة لضبط الاوضاع الامنية في الاراضي الفلسطينية وانهاء حالة الفلتان الامني منذ ستة اشهر .

واكد قريع ان السلطة ستواصل السير بخطوات ثابتة من اجل تطبيق هذه الخطة والرسالة بالتعاون مع قادة الاجهزة الامنية مشيرا الى انه تم التشاور مع الرئيس ابو مازن حول هذه القضايا قبل سفره الى واشنطن.

من جانبه قال اللواء نصر يوسف وزير الداخلية ان هذا الاجتماع استكمال لاجتماع سابق وجاء لمتابعة القرارات السابقة فيما يتعلق بضبط النظام والامن مشيرا الى ان هذا الفلتان الامني ما هو الا انفلات سياسي له انعكاسات امنية ، وتطرق اللواء يوسف الى موضوع تسليح الاجهزة الامنية حيث اوضح انه لا يوجد حتى الان شيء جدي في هذا الموضوع .

وحول التهدئة والتزام الفصائل بها اكد يوسف على التزام جميع الفصائل بالاتفاق الفلسطيني الفلسطيني الخاص بها الى جانب انهاء كافة المظاهر المسلحة وان اي قضايا تطرا سيتم حلها من خلال لجنة المتابعة العليا.

واشاد اللواء نصر يوسف بالدور الايجابي الذي لعبه المنسق الامريكي الجنرال وليم وورد وانه لم يبلغ حتى الان بوصول المنسق الامريكي الجديد الذي اعلن الرئيس الامريكي جورج بوش تعيينه عقب لقائه بالرئيس محمود عباس في واشنطن قبل يومين.