السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابراهيم عبد الله يلتقي د.عزمي بشارة في عمان

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 13:02 )
القدس - معا - قام رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير يوم امس السبت، بزيارة تضامنية للدكتور عزمي بشارة رئيس التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة عمان.

وقال النائب ابراهيم عبد الله في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، :" تم خلال اللقاء الاطمئنان على أحوال الدكتور بشارة الشخصية والعائلية في ظل الظروف الاستثنائية التي يحياها وتشاركه فيها الأسرة الكريمة بعيدا عن أرض الوطن ، إضافة إلى تناول معمق لكافة القضايا المحلية والإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك".

وقال الشيخ إبراهيم عبد الله في هذا السياق : " جاءت الزيارة التضامنية للدكتور بشارة في إطار شعورنا بالمسؤولية الأخلاقية تجاه واحد من قيادات الجماهير العربية الذي يواجه منذ فترة ملاحقة سياسية ظالمة من إسرائيل ، تستدعي منا وقفة نوعية إلى جانبه، تماما كما هي حالنا مع كل قيادي عربي يواجه عدوانا من أي جهة إسرائيلية رسمية أو شعبية، وإن كان ما يواجهه الدكتور بشارة مختلفا وبكل المعايير في قسوته وشراسته وخطورة أبْعادِهِ ".

وأضاف : " تأكدت لنا الحاجة إلى تطوير استراتيجيات دفاع جديدة عن القيادة العربية دون استثناء بما فيهم الدكتور بشارة، ما نلمسه في الفترة الأخيرة من هجمة مسعورة ضدهم تقودها أحزاب وهيئات ومرجعيات يهودية متطرفة، تجاوزت كل الحدود في تهديدها إلى درجة بات معها الأمن الشخصي والجماعي لجماهيرنا وقياداتنا العربية رهن أمزجة هذه القطعان الإسرائيلية السائبة ، مما يُعْتَبَر تصعيدا غير مسبوق يستوجب جهوزية غير مسبوقة".

وأشار النائب ابراهيم :" أن الدكتور بشارة لا يعير أي اهتمام لما توجهه إسرائيل إليه من تهم باطلة، وعليه فلا يرى نفسه مطالبا بالدفاع عن نفسه في مواجهتها، أو إثبات براءته منها، فهي شان إسرائيلي داخلي".

في نهاية اللقاء، ودع الشيخ إبراهيم عبد الله الدكتور بشارة والنائب سعيد نفاع الذي حضر اللقاء، متمنيا له تمام التوفيق في حمل مهام سفارته الفكرية والثقافية والسياسية، على أمل اللقاء في المستقبل.