رفح:دائرة المرأة بحركة فتح تدعوا النساء للمشاركة الفعالة في الانتخابات التشريعية والتنظيمية القادمة

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 17:11 )
خانيونس -معا- نظمت دائرة المرأة في حركة فتح مساء اليوم ندوة حول أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية بالانتخابات التشريعية ، بحضور كل من, عائشة الكرد "عضو لجنة إقليم ومسؤولة المرأة ،ومنار عوض من الشبيبة الفتحاوية وعددا كبيرا من السيدات وأعضاء حركة فتح ودائرة المرأة بالإقليم .

وأشارت منار عوض إلى أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات التشريعية والبلدية ، والمشاركة في انتخابات " البرايمرز " التي سوف تعقدها الحركة ، وضرورة أن تعي النساء تغليب المصلحة العامة على الخاصة في انتخابات الأقاليم للحركة، دون النظر إلى المصالح الشخصية مؤكدة على أهمية الوحدة في الجسم الفتحاوي في إطار مؤتمر الحركة الذي سيعقد قريبا في رفح .

وحثت عوض النساء على اختيار المرأة القوية القادرة على صنع القرار والممثلة لصوت النساء في المجلس التشريعي القادم، حتى تكون عامل دفع ، ومشجعة الجميع على تعبئة استمارات التنسيب للحركة لضمان حقوق الجميع في حركة فتح دون تميز.

وقالت عائشة الكرد :" ان الانتخابات عملية لاختيار الأفضل ومن هنا يتوجب على حركة فتح معرفة أسباب الخلل في انتخابات المجلس البلدي السابق ،وتجنب حدوثه مرة أخرى ،من خلال الانتخابات الداخلية ، التي يجب أن تكون مبنية على النزاهة والشفافية وان تكون ملبية لرغبات الجمهور لأنه هو الحكم في النهاية ".

وأكدت الكرد على أهمية العمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الذي عانى من ويلات متكررة ومحاربة الغلاء الذي أصبح يغزو المجتمع الفلسطيني وأيضا أهمية توزيع فرص البطالة على العمال والخريجين و المرأة

وتطرقت إلى مشاكل اهالي الشهداء من حيث الرواتب التي يتقاضونها وفرصتهم في الحج والعمرة وتوفير الحياة الكريمة لهم

وأكدت على أهمية مساواة المرأة للرجل في جميع الحقوق وان تأخذ استحقاقاتها كاملة دون تميز.