الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين عناصر من الدفاع المدني واللجان الشعبية في الخليل

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 01:15 )
الخليل - معا - عقد ظهر اليوم اجتماعا بين عناصر من الدفاع المدني واللجان الشعبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية بحضور محمود ثوابته مدير مديرية الدفاع المدني للمحافظة وعزمي الشيوخي امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية في مقر الدفاع المدني بالخليل .

واكد ثوابتة على ضرورة تكامل الجهد الرسمي والشعبي اثناء الطوارئ والكوارث مشيرا الى ضرورة وجود برامج تدريبية وتثقيفية لجمهور المواطنين للتعرف على طبيعة مهام المواطن وقت الكوارث وامكانات تقديمه للمساعده والاسناد.

واعرب ثوابته عن استعداد الدفاع المدني لتقديم التأهيل والتدريب اللازم للراغبين من اللجان الشعبية بالعمل كمتطوعين لدى الدفاع المدني في كافة انحاء محافظة الخليل .

ومن جانبه قال عزمي الشيوخي" ان اللجان الشعبية في محافظة الخليل ستقوم بفتح باب التطوع للعمل في الدفاع المدني وفي مهام الاسعاف والانقاذ والارشاد وقت الازمات والطوارئ والكوارث.

واكد الشيوخي ان نجاح العملية التكاملية في الاداء الرسمي والشعبي وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة الراهنه تحقق اكبر قدر ممكن من الخدمة والحماية لشعبنا والحفاظ على ممتلكاته .

وخلال الاجتماع ناقش الحضور الوضع الميداني الراهن وسبل تطوير الاداء للقيام بمهام الانقاذ والاسعاف على اكمل وجه وتم الاتفاق على عمل سلسلة لقاءات واجتماعات وندوات وورشات عمل وصولاً إلى تنظيم الدورات اللازمة للمئات من ابناء الشعب في محافظة الخليل تعزيزاً للثقافة الوطنية التطوعية والعمل الوحدوي ما بين المتطوع ورجل الدفاع المدني .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على العمل المشترك بين اللجان الشعبية والدفاع المدني وعقد ندوة تثقيفية وإرشادية في قاعة مقر اللجان الشعبية (قاعة شهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي) ظهر يوم السـبت القادم تحـت عـنوان " الدفاع المدني واجب وطني "