الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تغتال ناشطين من سرايا القدس احدهما لؤي السعدي قائد السرايا في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 08:43 )
طولكرم- معا- اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين نشيطين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي احدهما لؤي السعدي (26 عاما) قائد السرايا في الضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا في طولكرم أن قوة عسكرية كبيرة حاصرت مخيم طولكرم واشتبكت مع مجموعة من المسلحين من بينهم السعدي الذي استشهد نتيجة اصابته برصاص قوات الاحتلال.

فيما استشهد ماجد الاشقر (28 عاما) برصاص قوة اسرائيلية خاصة كانت تستقل سيارة شحن من نوع مرسيدس بيضاء اللون وتحمل لوحات فلسطينية مزورة في حي مربعة حنون شرقي مخيم طولكرم حيث أطلق أفرادها النار على سيارة مدنية من نوع سوبارو بيضاء اللون كان بداخلها الاشقر.

هذا ولم تعلن قوات الاحتلال عن هوية السعدي فور اغتياله حيث قامت باختطاف جثتي الشهيدين وحتى الان ترفض تسليمهما لذويهما.

يذكر أن اسرائيل تتهم السعدي بالمسؤولية عن عدة عمليات استشهادية من بينها عملية نتانيا التي نفذها الاستشهادي احمد سامي ابو خليل في تموز الماضي, إضافة الى مجموعة من عمليات اطلاق النار على اهداف اسرائيلية حيث اعتبره جهاز المخابرات الاسرائيلي" الشاباك" المطلوب رقم 1 في الضفة الغربية.

وخلال عمليتها الواسعة في مدينة طولكرم ومخيميها اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عشرة فلسطينيين في حي مربعة حنون شرقي مخيم طولكرم.

والمعتقلون هم: ناصر خالد ياسر ابو حديد 38 عاما, عبد الناصر ياسر ابو عابد 35 عاما , نضال ياسر ابو عابد 33 عاما , عبد الله ياسر ابو عابد 30عاما, محمود محمد ياسر ابو عابد 28 عاما , احمد محمد ابو عابد 25 عاما , محمود احمد ابو عابد 40 عاما , يوسف دعاس28 عاما , اشرف زيدان 25 عاما .

وأكد مراسلنا أن قوات الاحتلال أحرقت منزل المواطن محمد ابو فريد في مخيم نور شمس بطولكرم.

واضاف ان قوات الاحتلال انسحبت من المدينة ومخيمها بعد اقتحامهما ليلة امس مخلفة وراءها شهيدين ودمارا في منازل المواطنين لا سيما في الحي المذكور ومخيمي طولكرم ونور شمس.